تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المنتدى الاشتراكي الغاني ينظم امسية تأبينية لروح الشهيد محمد عبد العزيز.

نشر في

اكرا (غانا) 28 يونيو 2016 (واص). نظم المنتدى الاشتراكي الغاني بالعاصمة الغانية اكرا حفلا تابينيا، ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز بحضور السفير الصحراوي باكرا السيد المحجوب سيدينا و اعضاء المنتدى و ممثلي المجتمع المدني الغاني و شخصيات سياسية هامة و بعض اعضاء السلك البدلوماسي المعتمد لدى غانا.
و  اكد السيد "كويسي برت" المنسق العام للمنتدى الاشتراكي الغاني ان الشعب الغاني و الشعوب الافريقية جميعا فقدت قائدا و رمزا سخَرَ حياته خدمةً لاستكمال تصفية الاستعمار من القارة الافريقية، مضيفا ان التاريخ الافريقي الحافل بالامجاد سيسجل للاجيال الصاعدة مسيرة الفقيد محمد عبد العزيز كقائد افريقي مكافح من اجل حرية شعبه.
و في ذات الصدد قال السيد "كيكو ايندوهو" نائب الامين العام للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم (NDC) ان الرئيس محمد عبد العزيز "رحل عن الدنيا لكنه لم يمت و سيبقى خالدا في قلوب كل المناضلين المخلصين لقضاياهم عبر العالم"، مشددا ان تمسك حزبه بدعم كفاح الشعب الصحراوي العادل سيبقى ثابتا من ثوابت التضامن الافريقي الذي رسمه "نيكروما" و "مانديلا"  و "بودمين" و "محمد عبد العزيز".
و اضاف السيد "كيكو ايندوهو" الذي كان يحمل صور الشهيد محمد عبد العزيز انه "عَرِفَ الاخير رمزاً مكافحا متواضعا، همه الوحيد كرامة الشعب الصحراوي التي هي جزءٌ لا يتجزء من كرامة افريقيا جميعا و حقه في استكمال السيادة على ارضه المحتلة".
كما اجمع عدد اخر من فعاليات المجتمع المدني الغاني و اعضاء و سفراء معتمدين باكرا على دور الراحل الشهيد محمد عبد العزيز كقائد و مكافح من اجل قضايا التحرر و السلام في مسيرة القارة الافريقية.
090/201