تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية مطالبة بالتحقيق قي اغتيال الشهيد محمد لمين هيدالة (برلمان مقاطعة نافارا)

نشر في

نابارا (اسبانيا)14يونيو2016(واص)_ دعا برلمان المقاطعة الاسبانية نافارا الحكومة المركزية الاسبانية الى مطالبة سلطات الاحتلال المغربية بالتحقيق في اغتيال الشاب الصحراوي محمد لمين هيدالة حسب ما أفادت به وسائل إعلام اسبانية اليوم الثلاثاء.
وحسب وكالة أوروبا بريس أكد برلمان نافارا  في تصريح تمت الموافقة عليه بالإجماع أمس الاثنين  "دعمه للمناضلة الصحراوية تكبر هدي التي تناضل من اجل العدالة بخصوص اغتيال ابنها محمد لمين حيدالا".
ومن جهة أخرى دعا برلمان نافارا الحكومة الاسبانية إلى مطالبة السلطات المغربية ب "فتح تحقيق مستقل حول أسباب وفاة محمد لمين هيدالة و تحديد المسؤولية الجنائية في الإجراءات القضائية و تسليم جثمان الضحية للعائلة.
وفي نفس التصريح جدد برلمان نافارا طلبه للحكومة المركزية الاسبانية ل"مطالبة المغرب باحترام حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة و الكف عن انتهاك حقوق السكان الصحراويين" مقترحا في الأخير "العمل ضمن الاتحاد الأوروبي على توسيع صلاحيات المينورسو لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية".
 للتذكير،اغتيل الفقيد محمد لمين هيدالة يوم 8 فبراير 2015 بعد أن تعرض ثمانية أيام من قبل إلى اعتداء من طرف معمرين مغربيين بمدينة العيون المحتلة، حسب ما أفادت به الصحف الاسبانية نقلا عن والدته تكبر هدي.
 
. 090/115