تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس دائرة الدشيرة يستقبل في مقر بلدية إفري سير سين بضواحي باريس

نشر في

إفري سير سين (فرنسا) 11 يونيو 2016 (واص)- استقبل يوم الجمعة رئيس المجلس الشعبي لدائرة الدشيرة -ولاية العيون- السيد الصالح باهية، ببلدية إفري سير سين، ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها للمدينة بدعوة من سلطاتها للمشاركة في احتفالاتها السنوية.
و يميز احتفالات بلدية إفري سير سين هذه السنة تكريم المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الأسفاري ومنحه المواطنة الشرفية للمدينة، اعترافا بإسهاماته في الدفاع عن حقوق الإنسان وعن حق شعبه في تقرير المصير.
و كان للسيد الصالح باهية، لقاءا مع سلطات البلدية تمحور حول برامج دعم البلدية الفرنسية لكفاح الشعب الصحراوي وللمعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية، والمشاركة الصحراوية في احتفالات البلدية السنوية المقررة أيام 11 و 12 يونيو الجاري.
كما تناول اللقاء برامج عطل الأطفال الصحراويين في المدينة و"التي تشكل مباردة هامة في تعميق العلاقات مع الشعب الصحراوي وفرصة للأطفال الصحراويين والفرنسيين في التعارف والاستفادة من بعضهم"، كما أكدت السيدة جولي راسين مسؤولة العلاقات الدولية في البلدية أثناء الاجتماع.
و عبر رئيس دائرة الدشيرة، لمستقبليه عن "امتنان الشعب الصحراوي للدعم المستمر من طرف بلدية ايفري سير سين للشعب الصحراوي في العديد من المجالات وخلال مختلف مراحل الكفاح الوطني، معربا عن تطلع بلدية الدشيرة وولاية العيون عموما لمواصلة الجهود الهادفة إلى تعميق العلاقات الثنائية، تنويعها وتطويرها".
و حضر اللقاء السيد سيد أحمد داحة، نائب ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا، والسيدة كلود مانجين، رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية في المدينة. (واص)
090/110