تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية إيڤري الفرنسية تحتضن أول حدث رياضي رسمي تضامني مع الصحراء الغربية

نشر في

بلدية إيڤري (باريس)، 22ماي 2016(واص) أشرفت بلدية إيڤري الفرنسية أمس السبت ، على تنظيم دوري كروي تحت عنوان " دوري كرة القدم تضامني  لدعم الصحراء الغربية" بمناسبة  مرورأربعين سنة على إعلان الجمهورية الصحراوية والذكرى الحادية عشرة لإنتفاضة الإستقلال المباركة،  بمشاركة فرق فرنسية وأخرى عن الجالية الصحراوية والجزائرية.
و تخلل هذا الحدث الرياضي تنظيم مهرجان خطابي، عبرت من خلال السيدة "سيڤرين بيتر" نائبة عمدة البلدية عن إستمرار هذه الأخيرة وكل أعضائها في تقديم الدعم الكامل واللامشروط للشعب الصحراوي وقضيته العادلة، كما أكدت وقوفهم الى جانب معتقل الرأي الصحراوي "النعمة أصفاري" المواطن الفخري للمدينة وكل رفاقه السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية إلى حين الإفراج عنهم.
ومن جانبه قدم السيد "سيد احمد داحة" نائب ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا شكره إلى بلدية إيڤري على وقوفها الدائم مع القضية الصحراوية وإستمرارها في إحتضان انشطة في كل المجالات للتعريف بمعاناة الصحراويين وإيصال صوت الشعب الصحراوي الى الأوساط الفرنسية.
ومن جهته ثمن السيد "ديدا الداف" المكلف بالجالية الصحراوية بالقطر الفرنسي هذه المبادرة كونها الأولى من نوعها تشرف على تنظيمها مؤسسة فرنسية رسمية داعيا في السياق ذاته الى تكثيف الجهود واحتضان أنشطة أخرى للتعريف أكثر بقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير.
وفي كلمة لجمعية اصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا عبرت السيدة "ريموند موت" عن أسفها لما يقع في المناطق المحتلة من إستمرار لانتهاكات حقوق الإنسان وتضييق الخناق على النشطاء الحقوقيين الصحراويين، كما دعت كذلك القائمين على البلدية وكل سكانها الى الوقوف الى جانب الشعب الصحراوي ونضاله من اجل الحرية والإستقلال.
 وأسدل الستار على هذا الحدث الرياضي التضامني بتوزيع جوائز وهدايا على الفرق الثلاثة المتوجة، وسط حضور صحراوي وفرنسي رسمي. واص
  120/090