تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسبوع ثقافي تضامني مع الشعب الصحراوي ببلدية ريكوليتا الشيلية

نشر في

بلدية ريكوليتا (الشيلي)  ، 11 ماي 2016  (واص)اشرف السفير الصحراوي في مهمة بجمهورية الشيلي السيد علي مخطار رفقة رئيس بلدية ريكوليتا السيد دانييل خوديو على افتتاح فعاليات أسبوع التضامن مع الشعب الصحراوي بالشيلي الذي يدوم من التاسع وحتى الرابع عشر من ماي الجاري تزامنا والاحتفالات المخلدة  للذكرى ال 43 لتأسيس جبهة البوليساريو.
وخلال مراسيم الافتتاح اكد السيد دانييل على أن أمله وأمل الشعب الشيلي هو الاعتراف السريع لجمهورية الشيلي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذي اعتبره مساهمة فاعلة وأساسية في مواجهة الاستعمار ووضع حد نهائي له وخدمة للعدل والسلم وحماية للقانون الدولي والشرعية الدولية.
الأسبوع من تنظيم بلدية ريكوليتا بالتعاون مع الجمعية الشيلية للتضامن مع الشعب الصحراوي و يشمل عديد الفعاليات السياسية والثقافية  من ضمنها محاضرات وعرض أفلام وثائقية عن تاريخ المقاومة الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي ومؤسسات الدولة الصحراوية الى جانب معارض صور ونشاطات ثقافية  ولقاءات شبانية من اجل التعريف بالقضية الصحراوية.
وقد حضر حفل الافتتاح سفراء الجزائر و كوبا و بوليفيا وفينيزويلا والنائب البرلماني عن بلدية ريكوليتا السيد سيرخيو اغيليو  الى جانب ممثلين عن أحزاب سياسية ونقابات وممثلين عن المجتمع المدني الشيلي.
 
  120/ 090(واص)