تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اليسار الموحد في مدينة فيياروبليدو الاسبانية يدعو المواطنين الى حضور تظاهرة تحمل عنوان " 40سنة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"

نشر في

فيياروبليدو(اسبانيا)، 11ماي2016(واص)- دعت الجمعية المحلية لليسار الموحد في مدينة فياروبليدو الاسبانية يوم أمس جميع المواطنين لحضور تظاهرة تحمل عنوان "40 سنة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية "التي تنظمها هذه الأخيرة بمعية أصدقاء الشعب الصحراوي يوم الجمعة القادم 13ماي ، هذا حسب ما أفادت به يومية فيياروبليدو.كوم .
وحسب ما صرح به المنظمون سيكون حفلا متميزا حيث سيتم القيام بعدة نشاطات تعبر عن مسيرة الجمهورية الصحراوية في البناء والتحرير خلال أربعين سنة، حيث سيتعرف الحضور على عادات وتقاليد الشعب الصحراوي  و ستختتم هذه التظاهرة بنقاشات جادة وهادفة ، تضيف يومية فيياروبليدو.كوم.
كما انه بالنسبة لليسار الموحد "فان القيام بمثل هذه النشاطات يعتبر مهما جدا لإعطاء رؤية حقيقية و شفافة لمعاناة الشعب الصحراوي و للمطالبة بحل للنزاع الذي عمر طويلا ".
واضافت الجمعية المحلية لليسار الموحد " أن الدولة الاسبانية تتحمل مسؤولية مباشرة في هذه القضية  ، لتركها الشعب الصحراوي يواجه مصيره لوحده ، بينما يحتل المغرب الصحراء الغربية وينتهك حقوق المواطنين الصحراويين ويتمادى في موقفه الظالم ويرفض الإنصات للشرعية الدولية بخصوص مسالة الصحراء الغربية "، تقول اليومية  .
وانطلاقا من هذا الحدث، "فان التضامن سيتسع ليشمل الألعاب الرياضية، ففي يوم السبت القادم ستقام مسابقة ثانية تضامنية لأصدقاء الشعب الصحراوي" ، تختم يومية فيياروبليدو.كوم . واص
090/102