في اليوم العالمي لحرية الصحافة: اتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين يدعو إلى حماية الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة

الشهيد الحافظ 03 ماي 2016 (واص) -  دعا اليوم الثلاثاء اتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين إلى حماية الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

وندد اتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين في بيان له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة باستمرار الاحتلال المغربي في انتهاك حرية الصحافة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، والتضييق على العمل الإعلامي هناك.

 كما أشاد بالدور الذي يلعبه الإعلاميون والنشطاء من أجل التصدي لجبروت الاحتلال، وكشف الجرائم والانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان، بالرغم من أجواء الترهيب والحصار التي يفرضها الاحتلال المغربي .

ودعا البيان الذي استعرض وضعية الصحفيين الصحراويين في المدن المحتلة وما يتعرضون له من بطش وتنكيل على أيدي قوات القمع المغربية ، إلى ايجاد آلية لحمايتهم .

وأدان البيان "بشدة" إقدام المغرب على منع الصحفيين والمراقبين الدوليين من دخول المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من أجل كشف ونقل حقيقة سياسة الانتهاكات الجسيمة التي ينتهجها النظام المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل.  

وعبر اتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين عن تضامنه اللامشروط مع كافة الصحفيين الصحراويين ، مجددا الدعوة إلى توفير الحماية لهم من اجل أداء مهامهم النبيلة. (واص)

090/105.