تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يستقبل بالبرلمان الباسكي

نشر في

الباسك (اسبانيا)، 23 أبريل 2016 (واص) - استقبل اليوم وفد من اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان يترأسه رئيس اللجنة السيد أبا الحيسن ، من طرف المجموعة البرلمانية الباسكية للتضامن مع الشعب الصحراوي ،وذلك بمقر البرلمان الجهوي للمقاطعة.
اللقاء الذي جرى بحضور اعضاء تمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة كان فرصة اطلع من خلالها أبا الحيسن البرلمانيين على آخر تطورات ومستجدات القضية الصحراوية ، في ظل التعنت المغربي الرامي الى عرقلة مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
و نوه رئيس اللحنة الصحراوية لحقوق الانسان بمواقف البرلمان الباسكي بمختلف تشكيلاته السياسية المساندة والداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما سمحت المحادثات بالتطرق الى سبل التعاون من أجل تطوير عمل اللجنة الصحراوية وتطوير كفاءات ومهارات اعضائها في المجال الحقوقي و الاستفادة من الخبرة الباسكية في المجالات ذات الصلة بعمل اللجنة في مجال حقوق الإنسان والدفاع عنها.
للتذكير ، يقوم وفد اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان المكون من رئيس اللجنة أبا الحيسن ، حفظ الله شداد مسؤول التعاون والعلاقات الخارجية وأحمد لبات مسؤول الإدارة العامة ، يقوم بزيارة عمل و تحسيس لمنطقة الباسك. (واص)
090/105.