تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة لاتحاد النساء تشارك في أشغال الدورة غير العادية للإيكوسوك

نشر في

لوساكا (زامبيا)، 15 أبريل 2016 (واص) - شاركت اليوم الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية السيدة فاطمة المهدي بالعاصمة الزامبية لوساكا في أشغال الدورة غير العادية للجنة الدائمة للمجلس الاجتماعي والاقتصادي والتفافي "الايكوسوك".
وتمحور اللقاء خلال الدورة حول البحت عن سبل تفعيل المؤسسة القارية التي تواجه العديد من التحديات بصفتها مؤسسة ناشئة، خاصة بعد تحويل مقرها الدائم من أديس أبابا إلي لوساكا بموجب الطلب الذي تقدمت به زامبيا وتمت الموافقة عليه خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي خلال شهر يونيو الماضي .
كما ركز الاجتماع على مواضيع مهمة في مقدمتها إمكانية تعديل قانون الايكوسوك وإيجاد هيكلة تنسجم مع تطبيق المخطط الاستراتيجي لهذه المؤسسة القارية والذي يجب أن يستمد شرعيته وأسسه من أجندة الاتحاد الإفريقي لسنة 2063  .
و تناول الاجتماع أهمية تفعيل اللجان التخصصية للإيكوسوك مع ضرورة الإسراع باستكمال هيكلة المجلس العام الذي يجب أن يشمل تمثيل كافة الدول الأعضاء في هذه الهيئة. بالإضافة إلى البحت عن صيغة جديدة لتفعيل مشاركة الجالية الأفريقية فيها.
وكان الاجتماع فرصة للتذكير بضرورة التعاون بين الإيكوسوك وحكومة زامبيا ومفوضية الاتحاد الإفريقي من أجل استكمال كل الإجراءات الخاصة بتحويل الإيكوسوك إلي زامبيا وتوفير ظروف العمل المناسبة كي تتمكن المنظمة من لعب دورها بشكل أفضل. (واص)
090/105.