الحكومة الزيمبابوية تعرب عن انشغالها باستمرار احتلال الصحراء الغربية من طرف المملكة المغربية

هراري (زيمبابوي) ، 08ابريل 2016 (واص اعرب اليوم الجمعة السيد كريس موشووي وزير الاعلام  وخدمة البث الزيمبابوي عن انشغال الحكومة الزيمبابوية باستمرار احتلال الصحراء الغربية من طرف المملكة المغربية وعدم تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال،

السيد كريس موشووي كان في استقبال الاخ الديش محمد الصالح، سفير الجمهورية العرببة الصحراوية الديمقراطية بجمهورية زيمبابوي ، حيث يٲتي هذا اللقاء ضمن جملة  زيارات وداع   يقدمها  الاخ السفير للسلطات الزيمبابوية على اثر انتهاء مهامه.

الوزير الزيمبابوي أكد " إن جمهورية زيمبابوي ظلت خلال الثورة التحريرية وبعد الاستقلال  تدعم الكفاح العادل للشعب الصحراوي، وستبقى الى جانبه حتى نيل استقلاله الوطني، وقد كان فخامة الرئيس روبرت مكابي المؤيد البارز والقوي  للقضية الصحراوية ليس على مستوى افريقيا فحسب بل حتى على مستوى الامم المتحدة".

ويضيف. الوزير الزيمبابوي ". ان العالم ‏ مطالب الان بان يضع حد للمماطلات المغربية وتوقيف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية، ومثلما طردت افريقيا المغرب بسبب تعنته يجب على الامم المتحدة يضا أن تستعمل معه نفس الأسلوب ...".

السفير الصحراوي من جهته اثني على مستوى العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين كما قدم عرضا عن التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء القرار الغير مسبوق للمغرب بطرد جزء من بعثة  الامم المتحدة من اجل الاستفتاء في الصحراء الغربية  بالإضافة إلى الأوضاع التي تعيشها المناطق المحتلة من جراء تفاقم القمع المغربي ضد الصحراويين الرافضين للاحتلال. (واص)