تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

زعيم شبيبة المحافظين النرويجيين يؤكد على احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

نشر في

أوسلو (النرويج)،  01 أبريل 2016  (واص) -  أكد السيد كريستيان تونينق، زعيم شبيبة حزب المحافظين النرويجيين، على أن أي حل لقضية الصحراء الغربية يجب أن يمر عبر احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، مضيفا  أن مسألة الصحراء الغربية لاتزال مدرجة على قائمة الأمم المتحدة للأقاليم التي تنتظر استكمال تصفية استعمار منها، وذلك خلال استقباله لممثل جبهة البوليساريو بالنرويج الدكتور ليمام الخليل.
اللقاء كان فرصة اطلع من خلاله الدبلوماسي الصحراوي مضيفه على أخر مستجدات القضية الصحراوية ومسار السلام الأممي في الصحراء الغربية ، في ظل التصعيد القائم بين النظام المغربي والأمم المتحدة عقب الزيارة التاريخية للأمين العام الأممي إلى المنطقة وانسداد أفق الحل.
كما سمح اللقاء كذلك بالتطرق إلى واقع الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية خاصة في ظل الحصار الإعلامي والعسكري المضرور على المنطقة، بالإضافة إلى الحالة الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين جراء الأمطار التي ضربت المخيم أكتوبر من العام الماضي .
للإشارة،  فإن حزب المحافظين هو الحزب الحاكم حالياً في النرويج. تحصل في آخر انتخابات عامة على 48 مقعداً في البرلمان، و هو يقود الحكومة ضمن ائتلاف مع حزب التقدم. (واص)
090/105.