تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية ساوثال الكنارية تدعو المنتظم الدولي إلى حماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية

نشر في

تينيريفي (كناريا ، اسبانيا) 30 مارس 2016 (واص) – دعا أمس الأربعاء المجلس البلدي لبلدية ساوثال الكنارية المنتظم الدولي إلى حماية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، مجددا تضامنه اللامشروط مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، خلال رفع العلم الصحراوي احتفالا بمرور 40 سنة على قيام الجمهورية الصحراوية.
 
الاحتفال الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور وأعضاء المجلس وموظفي البلدية، طالب من خلاله المسؤول الكناري  السيد ماريانو بيريث المنتظم الدولي بممارسة المزيد من الضغط على النظام المغربي من أجل الرضوخ للشرعية الدولية.
 
ودعا ذات المسؤول الأمم المتحدة إلى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي، مجددا الدعوة على ضرورة إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
 
من جهته ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور اطلع الحضور على آخر مستجدات القضية الصحراوية في ظل التصعيد القائم بين الأمم المتحدة والنظام المغربي عقب الزيارة الأخيرة للأمين العام الأممي إلى المنطقة، محملا الدولة الاسبانية المسؤولية التاريخية تجاه معاناة الشعب الصحراوي.
 
وأعتبر الدبلوماسي الصحراوي طرد المغرب للمكون السياسي الإداري لبعثة "المينورسو" إجهاض للجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره. (واص)
090/105.