تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدة بئر لحلو المحررة تحتضن الذكرى الـ40 لتأسيس اول حكومة صحراوية

نشر في

بئر لحلو (الاراضي المحررة) 06 مارس 2016 ( واص ) - احتضنت بلدة بئر لحلو المحررة اليوم الأحد الفعاليات المخلدة للذكرى الاربعين لتأسيس اول حكومة صحراوية والمصادفة لـ05 مارس من كل سنة.
 
و ترأس فعاليات تخليد الذكرى الـ40 لميلاد اول حكومة صحراوية عضو الامانة الوطنية السيد خطري ادوه، الى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السيدة محفوظة رحال، وزير الشباب و الرياضة السيد احمد لحبيب، عضو الامانة الوطنية السيد محمد لمين احمد، قائد الناحية العسكرية الخامسة السيد المحفوظ الزين ورئيس بلدة بئر لحلو المحررة السيد بوجمعة اغظيفة، بالاضافة الى جمع من المواطنين القاطنين بالاراضي المحررة.
 
و في كلمة بالمناسبة، شدد عضو الامانة الوطنية خطري ادوه، على اهمية الحدث لتزامنه مع زيارة الامين العام الاممي بان كي مون الى المنطقة، مؤكدا على ان زيارته لبئر لحلو المحررة جعلت الانظار تتركز على القضية الوطنية من زاوية ممارسة الدولة الصحراوية لسيادتها على الجزء المحرر من ترابها من خلال سلطة عسكرية و مدنية.
 
و استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السيدة محفوظة رحال، في كلمة بأسم الحكومة، محطة الذكرى الـ40 لتأسيس اول حكومة صحراوية، مشيدة بالحدث و برمزيته التاريخية و مكانته التي امتدت لمحطات مترابطة تؤطر لبعد النظر و وضع تصور متكامل لهياكل الدولة الصحراوية.
 
و اكدت على جسامة المسؤولية التي تمليها المرحلة و التي تتطلب العمل على تجذير ركائز الدولة بخطوات مدروسة، معربة عن ارتياحها لممارسة الدولة الصحراوية للسيادة على الاراضي المحررة.
 
للاشارة، فقد زار يوم امس السبت الامين العام الاممي السيد بان كي مون، منطقة بئر لحلو المحررة، حيث استقبل هناك من طرف ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة السيد البخاري احمد، و ذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها للمنطقة للاطلاع عن كثب على معاناة الشعب الصحراوي بالمخيمات، و كذا من اجل التباحث مع بلدان الجوار (الجزائر، موريتانيا) للمساهمة في الدفع بعجلة التسوية الاممية للتعجيل بايجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره. (واص)