أغسطس 2021

وفد من المعهد النايجيري للدراسات الإستراتيجية يشرع في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ ، 31 أغسطس 2021 (واص) - يشرع يوم غد الأربعاء وفد من المعهد النايجيري للدراسات الاستراتيجية في زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين .

الوفد الذي يضم خبراء في مجالات الاقتصاد والسياسة والشؤون العسكرية ، ستكون له زيارة هامة لبعض المؤسسات الوطنية ، أين سيحظى باستقبال من طرف وحدات عسكرية من القوات الخاصة، مدرسة البنات العسكرية والاشبال .

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجمات جديدة ضد قوات الاحتلال المغربي في قطاعي المحبس والفرسية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 31 أغسطس 2021 (واص)- نفذ مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي، اليوم الثلاثاء، هجمات جديدة ضد قوات الاحتلال المغربي المتواجدة في قطاعي  المحبس والفرسية، بحسب البلاغ العسكري رقم 293 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وفي هذا السياق أورد البلاغ أنه خلال نهارِ اليوم الثلاثاء قصفت مفارز متقدمة من جيشنا الباسل جحور قوات العدو في المواقع التالية:

- قصف عنيف استهدف قوات العدو بمنطقة سبخة تنوشاد بقطاع المحبس.

لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية تندد بالإهمال الطبي المتعمد في حق المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة

العيون المحتلة، 31 أغسطس 2021 (واص)- نددت لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، بالإهمال الطبي الخطير والمتعمد في حق المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة.

وحدات الجيش الصحراوي تشدد هجماتها على جنود الاحتلال بقطاعات المحبس ، أوسرد ، الفرسية والسمارة والبكاري

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 30 غشت 2021 (واص)- نفذ مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي اليوم الأثنين ، هجومات جديدة ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي بقطاعات المحبس ، أوسرد ، الفرسية والسمارة والبكاري ، حسب البلاغ العسكري رقم 292 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

" المغرب مرتبط بالجريمة المنظمة و الارهاب في الساحل " (مسؤول صحراوي)

الجزائر ، 30 أغسطس 2021 (واص) - أكد السفيرالصحراوي بالجزائر، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر، يوم الأحد، أن المغرب "أضحى معزولا، بعد سلسلة من الإنتكاسات والأزمات"، مؤكدا "إرتباطه بالجريمة المنظمة من خلال تعامله مع الإرهاب في الساحل، عن طريق ترويج المخدرات التي تمول الإرهاب".

مكتب المجلس الوطني يتدارس آخر تطورات القضية الوطنية

الشهيد الحافظ ، 30 أغسطس 2021 (واص) -  عقد اليوم الاثنين مكتب المجلس الوطني اجتماعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس السيد حمة سلامة وبحضور كافة أعضائه حيث تطرق الإجتماع إلى عرض مجمل حول البرامج والأنشطة التي شهدتها الساحة الوطنية ووقف على الإنشغلات القائمة وعلى  الإنجازات التي تحققت في ظل الوضعية الإستثنائية والإستعداد الجيد الذي أبدته  وتبديه إطارات ومناضلي الجبهة والدولة في مختلف ساحات الفعل الوطني  وتواجدات جماهير شعبنا.

الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي أحمد لخفاوني يضرب إنذاريا عن الطعام

القنيطرة (المغرب) 30 غشت 2021 (واص) - يشرع اليوم الاثنين الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة بالمغرب، عبد الله الوالي أحمد لخفاوني، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة، حسب ما أفادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

وزارة الصحة العمومية تستلم مساهمات في مجال التحسيس بوباء كورونا

الشهيد الحافظ 30 غشت 2021 (واص) - استلمت أمس الأحد وزارة الصحة العمومية مساهمات ومساعدات في مجال التحسيس والتوعية الصحية من منظمة الاتحاد الأوربي ومنظمة اليونسيف.

الدعم الذي من شأنه المساهمة في التوعية بخطورة وباء كورونا، تمثل في عدد معتبر من مكبرات الصوت ومطبوعات للمادة التحسيسية (لافتات، مطويات وبدلات) المتعلقة بعمل الفرق العاملة في الحملات التحسيسية الميدانية المنظمة على مستويات الجهوي والمحلي والأساسي.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجومات جديدة ضد تخندقات قوات الاحتلال بقطاعي حوزة والمحبس

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 29 غشت 2021 (واص)- نفذ مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي اليوم الأحد، هجومات جديدة ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي بقطاعي حوزة والمحبس، حسب البلاغ العسكري رقم 291 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأبرز البلاغ أن مقاتلي جيش التحرير الشعبي، قصفوا تخندقات جنود الاحتلال المغربي بمناطق روس لكصيبين وروس بن زكة وروس لكطيطيرة بقطاع حوزة.

تعيين ألكسندر إيفانكو رئيسا لبعثة المينورسو كان منتظرا منذ بداية صائفة العام الحالي (ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة)

سانتو دومينغو (الدومينيكان) 29 غشت 2021 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة السيد سيدي محمد عمار، أن تعيين الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس للسيد ألكساندر إيفانكو من الاتحاد الروسي، ممثلا  خاصا له بالصحراء الغربية ورئيسا لبعثة المينورسو، كان منتظرا منذ بداية صائفة هذا العام بحكم أن مهمة الممثل الخاص السابق السيد كولن ستيوارت كانت على وشك الانتهاء؛ وبالتالي هو تعيين منتظر على رأس بعثة المينورسو.

التصدي لفيروس كورونا: لا إصابات بالفيروس على مستوى المستفيدين من جرعات اللقاح

ولاية أوسرد 29 أغسطس 2021 (واص) - أكد رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور عبد الرحمان الميراس، أنه لا إصابات بالفيروس بالنسبة للمواطنين الذين تلقوا جرعات اللقاح ضد الفيروس.

الحكومة تعقد اجتماعا لتدارس الدخول الاجتماعي الجديد

الشهيد الحافظ 29 غشت 2021 (واص) - ترأس عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون اليوم الأحد، اجتماعا للحكومة خصص لتدارس التحضيرات للدخول الاجتماعي الجديد.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يقف على الظرفية الحالية ويدعو الجميع الى تكاتف الجهود لمواجهة التحديات

الشهيد الحافظ ، 28 اغسطس 2021 (واص) - عقد اليوم السبت المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ، إجتماعا برئاسة الوزير الأول، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون خصص لدراسة آخر مستجدات القضية الصحراوية وطنيا وإقليميا ودوليا .

المغرب بات يُشكّل خطرا كبيرا على المنطقة (عبدالقادر الطالب عمر)

الجزائر 28 أغسطس 2021 (وأص)- أجرى عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر عددا من اللقاءات مع الصحافة الجزائرية منها الإذاعة الوطنية و قناة النهار والشروق والحياة وموقع سبق ابريس الجزائري ، أوضح من خلالها أن المغرب بات يُشكّل خطرا كبيرا على المنطقة، بعد إعلانه لمخططاته الدنيئة وبإيعاز صهيوني.

مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي يستهدفون عدة مواقع تابعة للعدو المغربي بأقصاف مركزة على طول جدار العار

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 28 أغسطس 2021 (وأص)- نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأماجد هجمات مركزة، إستهدفت جحور وتخندقات قوات الإحتلال المغربي في نقاط متفرقة من جدار الذل والعار، حسب البلاغ العسكري رقم 290، الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وخلال اليوم السبت، إستهدفت وحدات مقاتلينا الميامين القوات الغازية المغربية بأقصاف عنيفة ومركزة خلفت هلعا وذعرا بصفوف جنود الاحتلال في المواقع التالية :

أعضاء اللجنة السياسية للمجلس الوطني الصحراوي يجتمعون بالطاقم المركزي لوزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات

الشهيد الحافظ 28 أغسطس 2021 (أوص)- عقد اليوم السبت، أعضاء اللجنة السياسية للمجلس الوطني الصحراوي إجتماعا مع الطاقم المركزي لوزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات، بحضور كل من الأمين العام للوزارة أحمتو محمد أحمد، ورئيسة اللجنة السياسية بالمجلس الوطني خدو الحاج.

اللقاء كان محطة للإضطلاع على اخر المستجدات  بالأرض المحتلة وأهم الأنشطة على مستوى ساحات الفعل الوطني النضالي للجاليات.

الحلقة الدراسية للجنة الخاصة بتصفية الاستعمار تؤكد أن إنهاء الاستعمار يبقى أولية من أولويات الأمم المتحدة وتتبنى جملة توصيات حول الموضوع

مقاطعة سانت جون، كمنولث دومينيكا، 28 أغسطس 2021 (واص) – اختتمت  أمس الجمعة بمقاطعة سانت جون، بكمنولث دومينيكا، أشغال الحلقة الدراسية الإقليمية لمنطقة البحر الكاريبي التي نظمتها اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمَرة (لجنة الأربعة والعشرين) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تستهدف جنود الإحتلال بمناطق العرية ، سبخة تنوشاد وأم الدكن

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 أغسطس 2021 (وأص) - شن مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات جديدة مركزة إستهدفوا من خلالها تخندقات جنود الإحتلال المغربي بمناطق العرية ، سبخة تنوشاد وأم الدكن بقطاعي المحبس والبكاري  ، حسب البلاغ العسكري رقم 289 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني .

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة يذكر نظيره المغربي أن المغرب نفسه كان يطالب باستقلال الصحراء الغربية عن اسبانيا

بورتسماوث (جمهورية الدومينيك) 27 أغسطس 2021 (واص)- ذكر المندوب الدائم للجمهورية الجزائرية لدى الأمم المتحدة، السيد سفيان مومني، في رده على مداخلة للسفير المغربي بالأمم المتحدة، بأن المملكة المغربية كانت تدافع الى جانب الجزائر وموريتانيا عن تصفي

الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي تنظم وقفة تضامنية مع سلطانة خيا في العيون المحتلة

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 27 أغسطس 2021 (واص)- نظمت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وقفة احتجاجية بالعيون المحتلة يوم الخميس، تضامنا مع عضو الهيئة، المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، سلطانة خيا وعائلتها المحاصرة منذ أزيد من ثمانية أشهر.

الرئيس إبراهيم غالي يتلقى رسالة جوابية من نظيره الجزائري

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 27 غشت 2021 (واص) - تلقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة جوابية من نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون؛ ردا على رسالة التعزية التي وجهها له رئيس الجمهورية إثر حرائق الغابات التي نشبت في بعض ولايات الجزائر وراح ضحيتها العديد من الشهداء المدنيين والعسكريين.

نص الرسالة :

ممثل الجبهة بالأمم المتحدة " الخيار الوحيد لانهاء النزاع هو إتاحة الفرصة للشعب الصحراوي لممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال

مقاطعة سانت جون، كمنولث (دومينيكا)، 26 أغسطس 2021 (واص) - أوضح ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة الدكتور سيدي محمد عمار أن الخيار الوحيد لانهاء النزاع في الصحراء الغربية ، هو اتاحة الفرصة للشعب الصحروي لممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال .

" المغرب هو المسؤول عن احباط كل المحاولات التي بذلتها الأمم المتحدة في انهاء النزاع في الصحراء الغربية " (سيدي محمد عمار)

مقاطعة سانت جون، كمنولث (دومينيكا)، 26 أغسطس 2021 (واص) - أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة الدكتور سيدي محمد عمار أن كل المحاولات التي بذلتها الأمم المتحدة من أجل انهاء الإستعمار من آخر مستعمرة إفريقية، أحبطت جميعها من طرف المغرب .

أبي بشرايا البشير ''قرار الجزائر قطع العلاقات مع المغرب ينبغي أن يقود مجلس الأمن الدولي إلى التأكد من إستحالة الاستمرار في مقاربة تسيير النزاع بدلا من حله العادل والنهائي"

بروكسيل (بلجيكا)،  26 غشت 2021 (واص)  - أكد عضو الأمانة الوطنية، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشرايا البشير، أن ''قرار الجزائر الأخير قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، من شأنه أن يساهم في تحريك المياه الراكدة في الصحراء الغربية وإنهاء الوهم على مستوى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وعلى مستوى القوى الدولية النافذة والذي يتأسس على مواصلة تسيير النزاع بدلا إيجاد حل له على أساس قرارات الأمم المتحدة وإنهاء الإحتلال المغربي لأجزاء من الصحرا

الجيش الصحراوي يشدد أقصافه على جنود الاحتلال بقطاعات المحبس وأوسرد

 

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 26 أغسطس 2021 (وأص) - شن مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات جديدة مركزة إستهدفوا من خلالها تخندقات جنود الإحتلال المغربي بقطاعات اوسرد ، والمحبس ، حسب البلاغ العسكري رقم 288 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني . 

الصفحات