تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أغسطس 2020

فيروس كورونا: عدم تسجيل أي حالة إصابة خلال 24 ساعة الأخيرة

نشر في

الشهيد الحافظ، 31 أغسطس 2020 (واص) - أكد اليوم الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة بمخيمات اللاجئين.
الدكتور وفي عرضه للوضعية الوبائية خلال 24 ساعة الأخيرة، أكد عدم تسجيل أي حالة إصابة خلال 24 ساعة ، ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن 25 حالة منها 20 حالة شفاء ، حالتي وفاة .
فيما تبقى الحالات النشطة ثلاث حالات ذات أعراض خفيفة .

وزير الشباب والرياضة يشرف على إنطلاق مبادرة التمكين الإقتصادي لفائدة الشابات بولاية آوسرد

نشر في

ولاية آوسرد 31 أغسطس 2020 (واص)- أشرف اليوم وزير الشباب و الرياضة السيد موسى سلمى، رفقة عضو الأمانة الوطنية، والي ولاية آوسرد السيدة مريم السالك أحمادة، على إنطلاق مبادرة التمكين الإقتصادي لفائدة فئة الشابات بولاية آوسرد.
و حضر حفل إنطلاق العملية التي تشرف على تنفيذها المديرية المركزية للشباب بوزارة الشباب والرياضة، كل من وزير الشباب و الرياضة، والي ولاية آوسرد، المدير المركزي للشباب السيد خليهنة اتليميذي، والسلطات الولائية.

وزير الوظيف العمومي وترقية الإدارة يقف على مستوى الأداء الإداري بولاية العيون

نشر في

ولاية العيون ، 31 أغسطس 2020 (واص) - وقف اليوم الاثنين  وزير الوظيف العمومي وترقية الإدارة السيد محمد المامي التامك على مستوى الأداء الإداري بولاية العيون ، وهذا في إطار جولة تقود السيد الوزير إلى مختلف الولايات للوقوف ميدانيا على واقع الأفراد ومستوى الأداء الإداري .  
ويرافق وزير الوظيف العمومي وترقية الإدارة في جولته هاته عدد من المدراء المركزيين ، أين جمعه لقاء مع المكلفات بالوظيف العمومي  على المستوين المحلي والأساسي  .

فيروس كورونا : استقرار في عدد حالات الإصابة، مع تزايد حالات الشفاء

نشر في

الشهيد الحافظ، 30 أغسطس 2020 (واص) - أكد اليوم الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة، مشيرا الى ثماثل 04 حالات للشفاء .
الدكتور محمد سالم الشيخ وفي التصريح اليومي حول عرضه للوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أكد عدم تسجيل حالات إصابة وتسجيل أربع حالات للشفاء بالفيروس ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن 25 حالة منها 20 ثماثلت للشفاء، حالتي وفاة .

كوديسا يندد باستمرار الدولة المغربية في عدم الكشف عن مصير المئات من المختطفين الصحراويين ـ مجهولي المصير

نشر في

العيون المحتلة 30 غشت 2020 (واص) - ندد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، باستمرار الدولة المغربية في عدم الكشف عن مصير المئات من المختطفين الصحراويين ـ مجهولي المصير وفي عدم الكشف عن ظروف وملابسات والسياق العام الذي بموجبه تعرض الآلاف من المدنيين الصحراويين لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان مست من حقهم في الحياة وفي السلامة الجسدية والأمان الشخصي.

وفد وزاري يتفقد الوحدات المتخصصة في مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة

نشر في

الأراضي المحررة 30 أغسطس 2020 (واص)- وصل الوفد الوزاري الذي يقوم بزيارة إلى الأراضي المحررة في إطار سياسية الإسراع من وتيرة تنمية و إعمار الأراضي المحررة، إلى مقر الوحدات الخاصة و المتخصصة في مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة.
و تأتي هذه الزيارة لبحث سبل التسريع في إعمار المناطق المحررة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تطبيقات لقرارات وتوصيات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

منظمات حقوقية تدعو أطراف إتفاقيات جنيف لمعاينة مدى إحترام المغرب لبنود الإتفاقيات في الصحراء الغربية المحتلة

نشر في

جنيف 29 أغسطس 2020 (واص) - طالبت مجموعة جنيف لدعم و تعزيز حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، من الأطراف في إتفاقيات جنيف الأربعة إلى مراجعة مدى إحترام المغرب لتلك الإتفاقيات في الصحراء الغربية، بإعتبارها إقليم غير متمتع بالإستقلال الذاتي في إنتظار إستكمال عملية تصفية الإستعمار التي تشرف عليها الأمم المتحدة.
المنظمات البالغ عددها 245 هيئة، وبمناسبة اليوم العالمي لضحايا الإختفاء القسري،  دعت مجددا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التعاون مع جبهة البوليساريو بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي، في أنشطتها للكشف عن مصير المفقودين الصحراويين مجهولي المصير لدى الإحتلال المغربي. 

إتحاد الطلبة يعقد اجتماعا لاطلاق حملة تحسيسية بخصوص إفتتاح السنة التدريبية العسكرية 2020-2021

نشر في

الشهيد الحافظ 29 أغسطس 2020 (واص)- أشرفعضو الأمانة الوطنية، الأمين العام لإتحاد طلبة الساقية الحمراء و واد الذهب السيد مولاي أمحمد أبراهيم، اليوم السبت، على الاجتماع التحضيري الثاني للجنة المكلفة بالاشراف على الحملة التحسيسية لتشجيع الشباب و الطلبة و الخريجين للانخراط في جيش التحرير الشعبي الصحراوي من خلال تأدية الواجب الوطني المتمثل في الخدمة العسكرية.

في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري : اتحاد النساء يطالب بالكشف عن جميع المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير

نشر في

الشهيد الحافظ ، 29 أغسطس 2020 (واص) - طالب الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بالكشف عن مصير جميع المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير لدى المغربية .
الاتحاد وفي بيان له صادر عن قسم حقوق الإنسان بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، جدد فيه مطالبته الدولة المغربية بالكشف عن جميع المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير لدى المغربية.
نص البيان :

فيروس كورونا: استقرار في عدد حالات الإصابة

نشر في

الشهيد الحافظ، 29 أغسطس 2020 (واص) - أكد اليوم الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة، مشيرا الى استقرار في عدد الحالات .
الدكتور محمد سالم الشيخ وفي التصريح اليومي حول عرضه للوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أكد عدم تسجيل حالات إصابة بالفيروس ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن 25 حالة منها 16 ثماثلت للشفاء، حالتي وفاة .
وأشار الدكتور الى وجود تناقص في عدد حالات الاشتباه .

فيروس كورونا : استقرار في عدد حالات الإصابة مع وجود حالات اشتباه

نشر في

الشهيد الحافظ ، 28 أغسطس 2020 (واص) - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ عن وجود استقرار تدريجي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ عشرة أيام، مشيرا الى وجود حالات اشتباه جديدة.
الدكتور محمد سالم الشيخ وفي التصريح اليومي حول عرضه للوضعية الوبائية أكد عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن 25 حالة منها 16 ثماثلت الشفاء، ختلفتي وفاة .

الأمم المتحدة تواصل جهودها لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في إطار العقد الثالث من مهمتها للقضاء على الاستعمار

نشر في

نيويورك (الأمم المتحدة) 28 أغسطس 2020 (واص)- أكد الأمين العام الأممي، أنطونيو غوتيريث، في تقرير سيرفعه إلى الدورة العادية ال75 للجمعية العامة المقرر عقدها أواسط شهر سبتمبر القادم، بمواصلة الأمم المتحدة جهودها الحثيثة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في إطار العقد الثالث من مهمتها للقضاء على كل أشكال الاستعمار من العالم.

تقرير أممي يؤكد تأييد أستراليا تنظيم استفتاء لتقرير المصير لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية

نشر في

نيويورك (الأمم المتحدة) 28 أغسطس 2020 (واص)- أكد تقرير الأمين العام الأممي المرفوع إلى الدورة العادية ال75 للجمعية العامة المقرر عقدها أواسط شهر سبتمبر القادم، أن الحكومة الاسترالية تواصل تأييد إجراء استفتاء لتقرير المصير للشعب الصحراوي لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
وأشار التقرير الذي يتناول بعض الأنشطة المتعلقة بالعقد الثالث لتصفية الاستعمار الذي تعتمده الجمعية العامة، إلى أن أستراليا واصلت "تأكيد موقفها السياسي بشأن الصحراء الغربية"، حيث "تشجع أستراليا المضي نحو تنظيم استفتاء يختار فيه شعب الصحراء الغربية بين الاستقلال والاندماج مع المغرب."

فيروس كورونا : الدكتور محمد سالم الشيخ يشدد على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية

نشر في

الشهيد الحافظ، 27 أغسطس 2020 (واص)- أكد الناطق الرسمي بإسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ، الدكتور محمد سالم الشيخ ، أن الوضعية الحالية لوباء كورونا، تستدعي من كل المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة.
وشدّد محمد سالم الشيخ خلال عرضه الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين التي أكد فيها عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة المسجلة في 24 ساعة ليبقى اجمالي الحالات المسجلة الى حد الآن 25 حالة منها 16 حالة تماثلت للشفاء حالتي وفاة، مشددا على ضرورة احترام المسافة الجسدية والامتثال لقواعد النظافة والارتداء الالزامي للكمامة .

وزارة الصحة العمومية : اجتماع الخلية الوطنية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا حول آخر مستجدات الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين

نشر في

الشهيد الحافظ 27 غشت 2020 (واص) - عقدت اليوم الخميس الخلية الوطنية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا المستجد ، اجتماعا بمقر وزارة الصحة العمومية ، خصص للوقوف على مستجدات الوضعية الوبائية في ظل انتشار جائحة كورونا.

الرئيس ابراهيم غالي يستقبل اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشبيبة

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 27 أغسطس 2020 (واص) - استقبل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.
اللقاء الذي جرى بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه، ثمن خلاله الرئيس إبراهيم الدور الذي يلعبه اتحاد الشبيبة، مقدما لهم جزيل الشكر على نجاح الطبعة الأولى من الجامعة الصيفية للإطارات الشبانية وأمناء الفروع التلاميذية. (واص)
090/105
 
 

الجامعة الصيفية للإطارات الشبانية والفروع التلاميذية تختم اشغالها ببلدة التفاريتي المحررة

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 27 أغسطس 2020 (واص) - أسدر الستار أول أمس على فعاليات أشغال الجامعة الصيفية للإطارات الشبانية وأمناء الفروع التلاميذية ، بالتأكيد على دعوة الشباب إلى الانخراط ودعم المؤسسة العسكرية.

وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تستقبل الفريق النسائي لدعم الاعمال المتعلقة بالالغام

نشر في

الشهيد الحافظ، 27 أغسطس 2020 (واص) - استقبلت أمس وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السيدة اسويلمة بيروك بمكتبها بالشهيد الحافظ الفريق النسائي لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام .
اللقاء الذي يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها الفريق مع بعض قيادات وإطارات الدولة الصحراوية تمحور حول دور المرأة في مجال الألغام وخاصة في النزع والتحسيس إضافة إلى المناصرة من أجل صحراء خالية من الألغام ومخلفات الحرب.

فيروس كورونا : 0 حالة إصابة مؤكدة خلا 24 ساعة الأخيرة

نشر في

الشهيد الحافظ، 26 أغسطس 2020 (واص) - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا بمخيمات اللاجئين الصحراويين خلال 24 ساعة الأخيرة.
الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ وخلال عرضه للوضعية الوبائية ، أكد أنه لم يتم تسجيل اليوم اي حالة اصابة جديدة ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن 25 حالة بينها 16 حالة تماثلت للشفاء، حالتي وفاة .

" تأسيس آلية صحراوية لحقوق الانسان مكسب يعزز مسعى تصفية الاستعمار " (أبا الحيسن)

نشر في

الجزائر ، 26 اغسطس 2020 (واص)- اعتبر رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، السيد أبا الحيسن، أن تأسيس الآلية الصحراوية لتنسيق العمل حول حقوق الانسان "مكسب حقوقي جديد" للجمهورية الصحراوية وقيمة مضافة لبناء المؤسسات الحقوقية التي ترافع في المحافل الدولية لاسترجاع حقوق الشعب الصحراوي على رأسها تصفية الاستعمار.