تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ديسمبر 2016

الأمين العام لإتحاد الشبيبة يستقبل ممثلين عن تنظيمات شبانية اسبانية

نشر في

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)31ديسمير 2016(واص)-استقبل اليوم عضو الامانة الوطنية ، الامين العام لاتحاد الشبيبة السيد الزين سيد أحمد وفدا اسبانيا يضم ممثلين  عن شبيبة مقاطعة مدريد ، بالنثيا استورياس ومورثيا.
وتهدف زيارة وفد الشباب الاسباني الى الاطلاع عن قرب على واقع  اللاجئين الصحراويين وخاصة فئة الشباب أين كان في استقباله  اطارات من اتحاد الشبيبة تضم كل من بالمكلف بالعلاقات الخارجية المكلف بملف المهجر والأرض المحتلة ومدير بالديوان

رئيس الجمهورية يؤكد أن جدار الاحتلال المغربي أصبح قاعدة لإغراق المنطقة بالمخدرات

نشر في

مركب الحسين التامك (الشهيد الحافظ بوجمعة)،31ديسمبر2016(واص)-أكد أمس رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي  أن جدار الاحتلال المغربي أصبح قاعدة لاغراق المنطقة بالمخدرات القادمة من  المغرب ،جاء خلال كلمة له على هامش اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية.
وأبرز رئيس الجمهورية أن جدار الاحتلال المغربي أصبح قاعدة لإغراق المنطقة بالمخدرات. كونه أكبر منتج ومصدر للقنب الهندي في العالم.

قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد مواطنين صحراويين بمدينة العيون المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 30 ديسمبر 2016(واص)-اقدمت تشكيلات من قوات الاحتلال المغربي ليلة البارحة 29 ديسمبر 2016 على التدخل وبشكل عنيف  ضد متظاهرين سلميين صحراويين خرجوا للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصير والاستقلال.
وقد خرجوا المواطنين المتظاهرين بشارع سكيكيمة للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وكذا احترام حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية  أين تدخلت وبشكل ''عنيف'' قوات الاحتلال المغربية على تهديدهم واقتحام العديد من منازلهم.

رئيس الجمهورية يشيد ببسالة انتفاضة الاستقلال ونضالاتها المستمرة

نشر في

مركب الحسين التامك (الشهيد الحافظ بوجمعة)،30ديسمبر2016(واص)-أشاد اليوم رئيس الجمهورية ،الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ببسالة وبطولة انتفاضة الاستقلال ونضالاتها المستمرة بالمناطق المحتلة خلال كلمة ألقاها على هامش اختتام الندوة السنوية للعلاقات الخارجية ا
 وثمن رئيس الجمهورية الدورالطلائعي  لانتفاضة الاستقلال المباركة ونضالات الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب .

رئيس الجمهورية يبرز الانتصار المهم الذي حققته القضية الصحراوية على الواجهة القانونية القضائية على مستوى محكمة العدل الأوروبية

نشر في

مركب الحسين التامك (الشهيد الحافظ بوجمعة)،30ديسمبر2016(واص)-أبرزاليوم رئيس الجمهورية ،الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي الانتصار المهم الذي حققته القضية الصحراوية على الواجهة القانونية القضائية على   مستوى محكمة العدل الأوروبية ،جاء ذلك خلال كلمة ألقاها على هامش الندوة السنوية للعلاقات الخارجية.

رئيس الجمهورية يشيد بجهود الجهات الشريكة مع العمل الخارجي بما ينسجم مع الأهداف والأولويات الوطنية (نص الكلمة)

نشر في

مركب الحسين التامك (الشهيد الحافظ بوجمعة)،30ديسمبر2016(واص)-أشاد اليوم رئيس الجمهورية ،الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي بجهود الجهات الشريكة مع  العمل الخارجي بما ينسجم مع الأهداف والأولويات الوطنية من أجل الرفع من مستوى التنسيق فيما بينها ،جاء ذلك خلال كلمة ألقاها على هامش الندوة السنوية للعلاقات الخارجية.
نص الكلمة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة والأخوات،

اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية

نشر في

مركب الحسين التامك( الشهيد الحافظ )،30 ديسمبر 2016(واص)-اشرف مساء اليوم رئيس الجمهورية،الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي على اشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية بحضور عدد من أعضاء الامانة الوطنية والحكومة والسلك الدبلوماسي
وأوضح رئيس الجمهورية أن الندوة السنوية للعلاقات الخارجية الصحراوية، كمحطة في غاية الأهمية من البرنامج السنوي للحكومة، والتي تميزت هذه السنة بالجمع بين مستويات الاطلاع والتقييم والتكوين والتوجيه، للمساهمة في بلورة التوجهات والخطط المنسجمة مع التطورات  والتحديات الراهنة والمستقبلية.

الجهات الوطنية الشريكة في العمل الخارجي تدعو الى تعميق العلاقات لتوسيع دائرة التضامن الدولي

نشر في

مركب الحسين التامك (الشهيد الحافظ بوجمعة)،30ديسمبر2016(واص)- دعت مساء أمس الخميس  الجهات الوطنية الشريكة في العمل الخارجي أعضاء السلك الديبلوماسي الى تعميق العلاقات من أجل توسيع دائرة التضامن الدولي ،جاء ذلك على هامش انعقاد الندوة السنوية للعلاقات الخارجية ،بحضور عدد من أعضاء الامانة والحكومة والسلك الديبلوماسي .
ودعت الجهات الشريكة في مداخلاتها على ضرورة توطيد العلاقات وتعميقها مع جميع امتدادات السفارات والتمثيليات بغية توسيع و مواصلة العمل الخارجي لتعميق و توسيع دائرة التضامن الدولي.

وزير الأرض المحتلة والجاليات يدعو الى تطبيق العدالة الدولية تجاه معتقلي اكديم ازيك

نشر في

مركب الحسين التامك( الشهيد الحافظ)،29 ديسمبر 2016(واص)-دعا اليوم الخميس عضو الامانة الوطنية وزير الارض المحتلة السيد محمد الولي اعكيك الى تطبيق العدالة الدولية تجاه معتقلي اكديم ازيك،خلال محاضرة ألقاها على هامش الندوة السنوية للعلاقات الخارجية.

تواصل أشغال الندوة السنوية للشؤون الخارجية

نشر في

مركب الحسين التامك( الشهيد الحافظ)،29 ديسمبر 2016(واص)-تواصلت اليوم أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية  لليوم الثالث على التوالي  بتقديم عدة محاضرات لمسؤولين في الحكومة والأمانة وخبراء دوليين،بحضور ممثلي السلك الدبلوماسي الصحراوي .
وقدم المحاضرة الأولى الدكتور سيدي محمد عمار بعنوان "الحملة الدولية لمناهضة جدار الذل والعار"،أين كشف المحاضر عن خطورة الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب وما تسببه من أضرار كبيرة على المدنيين.
وحمل المحاضر سلطات الاحتلال المغربية المسؤولية الكاملة عما تسببه تلك الألغام من ضحايا وأضرار مادية و بشرية

قوات الاحتلال تتدخل بعنف ضد معطلين صحراويين بالعاصمة المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 29ديسمبر2016(واص)تدخلت قوات الاحتلال المغربية ضد وقفة سلمية نظمتها تنسيقية الأطر الصحراوية المعطلة بالعيون المحتلة مساء الاربعاء 28 ديسمبر 2016 ، وهو التدخل الذي خلف العديد من الإصابات في صفوف المعطلين.
وكانت تنسيقية الأطر العليا الصحراوية بالعيون المحتلة قد دعت في وقت سابق للخروج من اجل التظاهر تنديدا بسياسة الإقصاء والتهميش الممنهجة من طرف الاحتلال المغربي ضد المعطلين الصحراويين ، وللمطالبة باستفادة الصحراويين من خيراتهم وثرواتهم التي تتعرض للاستنزاف اليومي من طرف الاحتلال وبطرق لا قانونية ولا أخلاقية.

الدولة الصحراوية تضع الإعلام ضمن أولوياتها ( المكلف بأمانة التنظيم السياسي )

نشر في

الشهيد الحافظ29ديسمبر2016(واص)_أكد اليوم الأربعاء المكلف بأمانة التنظيم السياسي  لجبهة البوليساريوالسيد حمة سلامة  "إن الدولة الصحراوية تضع اليوم الإعلام ضمن أولوياتها ، مشيرا الى أنه سلاح مهم في مواجهة مخططات العدو المغربي  التي تسعى إلي المساس من مبادئ الشعب الصحراوي"وذلك بمقر الأرشيف الإعلامي

الأسرة الإعلامية الصحراوية تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي اكديم ازيك

نشر في

الشهيد الحافظ29ديسمبر2016(واص)_نظمت اليوم الأربعاء بمقر الأرشيف الإعلامي، الأسرة الإعلامية الصحراوية وقفة تضامنية مع معتقلي اكديم ازيك ومع جميع المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية.                                        
الوقفة شارك فيها رئيس الجمهورية إبراهيم غالي و والمكلف بأمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة وموظفو وإطارات وزارة الإعلام الصحراوي .

رئيس الجمهورية يشيد بصمود جماهير الأرض المحتلة في وجه ممارسات الاحتلال المغربي الشنيعة

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2016 (واص) – أشاد الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، بصمود جماهير الأرض المحتلة خاصة معتقلي "اكديم ايزيك"  في وجه الممارسات القمعية الشنيعة التي يتعرضون لها من طرف سلطات الاحتلال المغربية.

" النظام المغربي يعيش عزلة دولية خانقة نتيجة الانتصارات التي حققها الشعب الصحراوي" (رئيس الجمهورية)

نشر في

الشهيد الحافظ  29 ديسمبر 2016 (واص) – أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  اليوم الخميس أن النظام المغربي يوجد في عزلة على المستوى الجهوي والقاري والدولي نتيجة الانتصارات التي حققها الشعب الصحراوي بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، ورفض المنتظم الدولي الاعتراف له بالسيادة على الصحراء الغربية.
رئيس الجمهورية وفي كلمته بمناسبة تخليد اليوم الوطني للإعلام أكد "أن الشعب الصحراوي يخوض معركة مصيرية مع العدو المغربي الذي يسعى إلى تدميره من خلال تشويه صورة الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي ".

رئيس الجمهورية يدعو الإعلاميين الصحراويين إلى تعزيز منظومة الإعلام من أجل إيصال صوت الشعب الصحراوي الى إنحاء العالم

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2016 (واص) – دعا اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الإعلاميين الصحراويين الى العمل على تعزيز منظومة الإعلام من أجل إيصال صوت وصورة الشعب الصحراوي العادل إلى كافة أنحاء العالم .
رئيس الجمهورية وخلال إشرافه على اليوم الوطني للإعلام المصادف لـ 28 ديسمبر من كل سنة  طالب كافة الصحافيين والإعلاميين الى مواصلة العمل من أجل استكمال مسار وتعزيز البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية ، مشيدا بمجهوداتهم في بناء وتعزيز قدرات المنظومة الإعلامية الصحراوية .

الاحتفال باليوم الوطني للإعلام

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2016 (واص) - أشرف اليوم رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على تخليد فعاليات اليوم الوطني للإعلام  تحت عنوان "تجديد العهد للشهداء واستمرار لملاحم العطاء  " بمقر الأرشيف الإعلامي ، بحضور وزير الإعلام السيد حمادة سلمى الداف وأعضاء من الأمانة والوطنية والحكومة وإطارات وزارة الإعلام وصحفيين  ومهتمين .

ملف المعتقلين والمفقودين والمقابر الجماعية:آليات التوظيف والمتابعة "عنوان محاضرة لرئيس جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين

نشر في

مركب الحسين التامك(الشهيد الحافظ بوجمعة)،28ديسمبر 2016(واص)-كشف اليوم الأربعاء  رئيس جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين سبل  آليات التوظيف والتابعة الخاصة بالمعتقلين السياسيين الصحراويين والمفقودين وكذا المقابر الجماعية ،جاء ذلك خلال محاضرة قدمها على هامش انعقاد الندوة السنوية للعلاقات الخارجية .
وأكد رئيس جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين أن وضعية المعتقلين الصحراويين ليست وليدة اليوم إنما منذ الغزو المغربي للصحراء الغربية سنة1975  وان متابعة أوضاع المفقودين مستمرة  وكذا  الذين تعرضوا للاختطاف القسري .

المجلس الوطني يعقد جلسة لمناقشة البرنامج السنوي للحكومة

نشر في

الشهيد الحاقظ28ديسمبر2016(واص)_عقد اليوم الأربعاء المجلس الوطني الصحراوي برآسة  عضو الأمانة الوطنية ورئيس المجلس خطري أدوه، جلسة لتقييم برنامج الحكومة لسنة  2016 والمصادقة علي برنامج الحكومة للسنة القادمة  وذلك بمقر المجلس الوطني بمدرسة 09 يونيو.  .
وقد خصصت جلسة اليوم التي تدخل في إطار الدورة الخريفية  العادية لسنة 2016 لقطاع الدفاع والأمن، حيث حضر الجلسة كل من  وزير الدفاع الوطني عبد الله لحبيب، وكاتب الدولة للتوثيق والأمن إبراهيم احمد محمود .