Aller au contenu principal

الطلبة الصحراويين في الرباط ينددون بإجراء لانتخابات المغربية في المناطق المحتلة

Submitted on

الرباط (المغرب )21 نوفمبر2011(واص )- ندد اليوم الاثنين الطلبة الصحراويين بمدينة الرباط بالانتخابات المغربية التي تعتزم الحكومة المغربية بسطها بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، معربين عن تمسكهم بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل وحيد للشعب الصحراوية .حسب ما أفاد به مصدر من وزارة المدن المحتلة والجاليات .

وأكد الطلبة أن المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة غير "معنيين" بالانتخابات المغربية وهم ضد كل ما يساهم في تكريس الاحتلال وبيع دم الشهداء من خلال المشاركة في هذه المسرحية الانتخابية المفروضة على سكان المناطق المحتلة .

وفي سيق متصل ندد الطلبة بما يتعرض له السجناء الصحراويين المضربين عن الطعام بسجن سلا المغربي من انتهاك سافر لحقوق الإنسان، محملين المحتل المغربي كامل المسوؤلية فيما يتعرض له المعتقلون .

واعرب الطلبة عن تضامنهم مع إخوانهم المعتصمين بالموقع الجامعي الدر البيضاء، وكذا مع عائلة الشهيد سعيد دمبر الذي اغتالته السلطات المغربية في نهاية السنة الماضية بمدينة العيون المحتلة،والذي لا تزال عائلته تتعرض لضغوطات من طرف الحكومة المغربية بسبب رفضها استلام جثمانه حتى يتم اجراء تحقيق عادل حول الجريمة و تقديم الجناة عنها للعدالة .

وفي ختام البيان طالب الفرع الطلابي بمراكش المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان دعم الشعب الصحراوي ومساعدته في اخذ حقوقه المشروعة (واص ) .

090/092/500