Aller au contenu principal

إيطاليا: فتح ممثلية صحراوية بسيستو فيورنتينو (فلورانسيا)

Submitted on

روما  21 نوفمبر 2011 (واص)- صرح الممثل الصحراوي في إيطاليا السيد عمر ميه اليوم الاثنين   أنه تم فتح ممثلية دبلوماسية صحراوية جديدة تخليدا  لضحايا مخيم الحرية (كديم ايزيك) بالمدينة الإيطالية سيستو فيورنتينو (فلورانسيا) تعزيزا للعمل الدبلوماسي الصحراوي في توسكانا.

       
و أكد رئيس البلدية السيد جياني جياناسي أن "تدشين هذه الممثلية الجديدة يعد دعما لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من قبل المنتخبين المحليين لسيستو فيورنتينو".

        و  أوضح السيد اميه  في تصريح  لوكالة  الانباء الجزائرية أن هذه الممثلية خصصت لتخليد روح ضحايا الأحداث الدامية التي شهدها مخيم كديم ايزيك قرب العيون الذي تم تفكيكه من قبل جيش الاحتلال المغربي"مذكرا أن الذكرى الأولى لهذه الأحداث التي تم إحيائها بكثير من الاهتمام في إيطاليا

شكلت سانحة للتنديد بانتهاكات حقوق إنسان في الصحراء الغربية.

       
و أوضح السيد اميه أن رئيس بلدية المدينة أشرف على رفع الستار على "نصب تذكاري وضع عند مدخل المبنى تخليدا لأحداث تفكيك هذا المخيم  بحضور النائب الأوروبي الإيطالي ليوناردو دومينيكي و الممثل الصحراوي بتوكسانيا السيد محمد سالم عبد اللاهي.

       
و أكد الدبلوماسي الصحراوي أن الممثلية الصحراوية الجديدة جاءت لاقامة علاقات تعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و إدارة البلدية والمنظمات غير الحكومية المحلية المتضامنة مع الشعب الصحراوي المناضل من اجل حقه في تقرير المصير.

       
و أضاف يقول أنه خلال حفل الافتتاح الذي جرى بحضور عدد من مواطني المدينة و ممثلي الجمعيات الصديقة للشعب الصحراوي و المناضلة الصحراوية من اجل حقوق الإنسان السيدة سلطانة خاية أكد أصدقاء الشعب الصحراوي مواصلة التعاون مع اللاجئين الصحراويين رغم  عملية الاختطاف الأخير التي استهدف حقوقيين أوروبيين في المخيمات.

       
و حسب الدبلوماسي ذكرت المناضلة الصحراوية  بهذه المناسبة ب"معاناة السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية".

       
و خلص إلى القول أن السيدة سلطانة خيا ذكرت ب"الإضراب عن الطعام الذي شنه مؤخرا سجناء سياسيون صحراويون للاحتجاج ضد ظروف حبسهم في هذه السجون و بانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية". (واص)088/090/700