Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تحضر حفل تأبين الوزير الأول الإثيوبي الراحل ميليس زيناوي

Submitted on

أديس أبابا، 31 أغسطس 2012 (واص) -  حضر اليوم الخميس بأديس أبابا سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بإثيوبيا والممثل الدائم  لدى الاتحاد الأفريقي، الدكتور سيدي محمد عمار، مراسيم حفل تأبين الوزير الأول الإثيوبي الراحل ميليس زيناوي.

 

حفل تأبين للوزير الأول الإثيوبي الراحل، ميليس زيناوي، نظمته مفوضية الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، تحت شعار "أفريقيا تكرم وطنيا كبيرا وداعية للوحدة والنهضة الأفريقيتين". وقد حضر الحفل كل من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المنتهية ولايته و مفوضو الاتحاد وطاقم المفوضية وأعضاء الحكومة الإثيوبية والممثلون الدائمون لدول الاتحاد وكذا السلك الدبلوماسي المعتمد في أديس أبابا.

 

وقد بدأت مراسيم حفل التأبين بالوقوف دقيقة صمت ترحما على الوزير الأول الإثيوبي الراحل وعلى جميع الرؤساء الأفارقة الذين رحلوا هذا السنة، وبعدها القى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المنتهية ولايته، الدكتور جان بينغ، الكلمة الرسمية أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس الوزراء الإثيوبي في سبيل دعم الاتحاد الأفريقي وأهدافه وكذلك الدعم الثابت الذي دأبت إثيوبيا على تقديمه للمنظمة القارية الأفريقية منذ نشأتها قبل حوالي خمسين عاما.

 

 ومن جانبه، أشاد الرئيس الحالي للجنة الممثلين الدائمين، سفير جمهورية بنين، ونيابة عن السفراء الأفارقة، بالدور الكبير الذي لعبه الراحل في الدفاع عن المصالح الأفريقية قاريا ودوليا.

 

وقد اختتمت مراسيم حفل التأبين بكلمة رئيس مجلس النواب الإثيوبي، السيد أبادوالا جميدا،  شكر فيها كل القادة الأفارقة والشخصيات الدولية الأخرى على ما أعربوا عنه من تعاطف ودعم للشعب والحكومية الإثيوبية إثر رحيل الوزير الأول، وأكد على دعم بلاده الثابت للاتحاد الأفريقي وكذلك التزامها القوي بالرؤية التنموية والسياسية الشاملة التي رسمها رئيس الوزراء الراحل، ميليس زيناوي، بغية حقيق المزيد من التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. (واص)

 

097\090  واص