Aller au contenu principal

اتحاد العمال العام الصحراويين يفضح ممارسات الاحتلال المغربي المهينة ضد العمال الصحراويين

Submitted on

الجزائر (الجزائر العاصمة) 3 ديسمبر 2012 (واص)- قدم عضو الامانة الوطنة والامين العام لإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد محمد الشيخ محمد لحبيب عرضا مفصلا حول التحديات التي تواجه العمال الصحراويين في اللجوء، مبرزا الممارسات المغربية المهينة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، خلال الاسبوع الدراسي الذي تنظمه منظمة الوحدة النقابية الافريقية بالجزائر.

واوضح السيد محمد الشيخ على ان العمال الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية يعانون الامرين كونهم عمال حقوهم مهضومة وباعتبارهم يعملون تحت سطوة الاحتلال المغربي.

وأشار عضو الامانة والامين العام لاتحاد العمال الصحراويين الى الوضعية المزرية التي يعاني منها عمال منجم فوس بوكراع في المناطق المحتلة مقارنة مع مليارات الدولارات التي تستنزفها الدولة المغربية دون ضمان ابسط حقوق العيش الكريم لعمال منجم الفسفاط في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

واضاف السيد محمد الشيخ ان نهب الثروات الطبيعية في الجزء المحتلة من الصحراء الغربية غير قانوني مطالبا من كل الدول والشركات التي تعمل في هذا المجال التوقف فورا  عن سرقة خيرات وثروات الشعب الصحراوي.

كما اثنى الوفد المشارك عن اتحاد العمال الصحراوي عن الدور الذي تلعبه المراة في مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية وتجربتها الرائدة في الكفاح الوطني الصحراوي و المكانة المتقدمة التي تحظى بها في مختلف هيئات و مؤسسات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية.

وعلى هامش الايام الدراسية النقابية اجرى الوفد المشارك لاتحاد العمال الصحراويين عدة لقاءات واتصالات بمختلف النقابات المشاركة.

وللاشارة فقد حضر الايام الدراسية النقابية الافريقية بالجزائر العاصمة الى جانب عضو الامانة الوطنية والامين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب المكلف المكلف بالعلاقات الدولية للإتحاد السيد لعبدة الشريف كزيزة والأمينة الجهوية للعمال بولاية السمارة السيدة أعبيدة سيد احمد والمكلفة بملف التكوين بالإتحاد السيدة أتفرح محمد ودادي، وللاشارة ايضا فان هذه الايام الدراسية تمهيدا لعقد المؤتمر العاشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية المقرر عقده من يوم 5 ديسمبر الى غاية 7 ديسمبر الجاري، وسيحضر هذا المؤتمر 96 مندوبا يمثلون مختلف التنظيمات النقابية.
/088113/090/00 (واص)