Aller au contenu principal

رفض قبول المغرب بمجلس حقوق الإنسان سيسهل توسيع مهمة المينورسو (دبلوماسي)

Submitted on

لندن 4 ديسمبر 2012 (واص) - أكد ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة السيدلمام محمد عالي يوم الإثنين بلندن أن رفض قبول المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأمميمن شأنه فتح الطريق أمام توسيع مهام بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاءبالصحراء الغربية (المينورسو) إلى مراقبة حقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية المحتلة.

 

واكد الدبلوماسي الصحراوي في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية "أن رفض قبول المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأمميمن شأنه فتح الطريق أمام توسيع مهام المينورسو إلى مراقبة حقوق الإنسان بالأراضيالمحتلة التي نطالب بها" معربا عن ارتياحه لقرار مجلس حقوق الإنسان الأممي.

 

و قال في هذا الصدد "نحن مرتاحون لهذا القرار الذي يعزز صحة التقاريرالتي أعدتها منظمة الأمم المتحدة حول انتهاكات حقوق بالصحراء الغربية".

 

 و أضاف أن "المينورسو ستنقل بصفة دورية إلى مجلس الأمن تقارير حول المضايقاتالتي ترتكبها السلطات المغربية في أراضينا و انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسعلى الصحراويين مثل الاختطافات و التعذيب و العنف الجسدي الذي يتعرض له السكان".

 

و اعتبر أن قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي يعد "إدانة مباشرةللانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها المملكة المغربية بالمناطق المحتلةمن الصحراء الغربية".

 

و أوضح أن هذا الرفض تم خاصة على أساس التقاريرالتي أعدتها لجنة الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان و مركز روبيرت كينيدي الذي أبرزالتدهور الخطير" لوضعية حقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية.

 

 و أضاف "نعتبر رفض قبول المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأممي كإدانة مباشرةللانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات المغربية بالأراضي المحتلة" (واص)

 

062\090  واص