Aller au contenu principal

اختتام أشغال المؤتمر العاشر لمنظمة وحدة النقابات الإفريقية بالمصادقة على توصية تضامن مع الشعب الصحراوي

Submitted on

الجزائر 7 ديسمبر 2012 (واص) - اختتمت صباح اليوم بالجزائر أشغال المؤتمر العاشر لمنظمة وحدة النقابات الإفريقية ، و ذلك في جلسة افتتحت بالاستماع إلى وثيقة إعلان الجزائر التاريخي الذي لخص أعمال المؤتمر و مواقف المنظمة خلال مؤتمرها العاشر، تضمنت المصادقة على توصية حول التضامن مع الشعب الصحراوي.

 

إعلان الجزائر شدد على تحية الحركة العمالية الصحراوية في كفاحها من أجل الحرية و الاستقلال ، داعيا إلى العمل بكل جد من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و اختيار مستقبله بكل حرية .

 

كما أكد الأمين العام المنتخب  في مستهل  كلماته أمام المؤتمر على أولويات العمل بالنسبة للمنظمة القارية ، مبرزا قضية الصحراء الغربية  على رأس قضايا الاهتمام الإفريقي في المرحلة المقبلة .

 

و في أعقاب المصادقة على أشغال المؤتمر تم الشروع في انتخاب قيادة المنظمة للمرحلة المقبلة ، حيث تم تجديد مكتب الأمانة العامة للمنظمة ليصبح السيد أوي لاكيمفا، من مؤتمر العمل النيجيري ، أمينا عاما للمنظمة خلفا للسيد حسان سونمونو.السيد أرزقي مزهود ، من الإتحاد العام للعمال الجزائريين نائبا للأمين العام .السيد إمانويل انزوندا، من تانزانيا نائبا للأمين العام.السيد  تيريستي ، من اريتيريا مكلفا بالصندوق . (واص)

 

062\090  واص