Aller au contenu principal

سلطات الاحتلال المغربي تقمع مظاهرة سلمية ببوجدور المحتلة وتسفر عن سقوط ضحايــــــــــا

Submitted on

بوجدور 16 ديسمبر 2012 (واص)- أقدمت سلطات الاحتلال المغربي على التدخل بعنف شديد لقمع مظاهرة سلمية تطالب بالحرية والاستقلال وخروج الاحتلال بحي لقبيبات ببوجدةر المحتلة، نظمهاعدد من المواطنين الصحراويين ظهر أمس السبت 15 ديسمبر2012 ، مما أسفر عن سقوط ضحايا، حسبما أفادت مصادر اعلامية صحراوية من عين المكان

 

و قامت سلطات الاحتلال المغربية بمحاصرة المظاهرة بمختلف الأجهزة الاستخباراتية و القمعية من أجل منع المواطنين الصحراويين من مختلف الفئات من حقهم في التظاهر.

 

وأرغمت مجموعة من المتظاهرين الصحراويين على مغادرة المكان المذكور ، قبل أن تتدخل مستعملة مختلف أشكال القمع ضد عشرات من المتظاهرين أغلبهم النساء ، و هو ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا و إصابتهم بجروح.

 

ولم تتوقف قوات الاحتلال عند هذا الحد بل قامت بمداهمة عدد من المنازل بالحي المذكور،حيث تمت مداهمة منازل "أهل ودي" و "أهل الاحمدي" و "أهل دفة" و "أهل لبشير" و"أهل لخرشي" .

 

وتخلل المظاهرة رفع علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتكريرشعارت مطالبة بإحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

 

وعمدت قوات الإحتلال القمعية ، المكونة من عناصر الشرطة بزي مدني ورسمي والقوات المساعدة ، على إستخدام القوة "المفرط" إضافة إلى إستخدام الهراوات و العصي و السب و الشتم و تفتيش المارة ومطاردة المواطنين.(واص)
090\091 واص