Aller au contenu principal

الوفد الصحراوي يلتقي مع عدد من المسئولين بحزب المؤتمر الوطني الإفريقي على هامش أشغال مؤتمره 53

Submitted on

لومفونتين (جنوب أفريقيا)، 18 ديسمبر 2012 (واص) -  التقى الوفد الصحراوي المشارك في أشغال المؤتمر 53 لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي بعدد من المسئولين بحزب المؤتمر الوطني الإفريقي وكذا مفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة نكوصا صانا دلاميني زوما، على هامش أشغال المؤتمر بلومفونتين (جنوب أفريقيا).

 

ويأتي هذا المؤتمر في ظروف استثنائية يتوج فيها حزب المؤتمر الوطني لجنوب أفريقيا مئة سنة من النضال والمعاناة من اجل حرية وكرامة شعب جنوب إفريقيا ضد نظام الميز العنصري الذي مكث بأرض جنوب إفريقيا أربعة قرون.

 

ويشكل المؤتمر وقفة تاريخية بالنسبة لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي لمواجهة تحديات المرحلة بالنسبة لسياسات واستراتيجيات الحزب للنهوض بدولة جنوب إفريقيا وتحقيق الأهداف الأساسية في التحرر السياسي والاقتصادي والاجتماعي متجسدة في شعاره : وحدة العمل تجاه التحرر الاقتصادي والاجتماعي.

 

وقد أعيد اليوم الثلاثاء انتخاب الرئيس جاكوب زوما زعيما للحزب مما يعده لتولي رئاسة البلاد لفترة ثانية مدتها خمس سنوات أخرى في الانتخابات العامة التي تجرى في 2014.

 

ويشارك الوفد الصحراوي الذي يرأسه الأخ الخليل سيد امحمد، عضو الأمانة الوطنية مسئول أمانة فروع التنظيم السياسي، ويضم والأخت فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية والأمينة العامة للنساء والأخ صلحة العبد سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى  جمهورية جنوب إفريقيا في أشغال المؤتمر الذي انطلقت أشغاله يوم السبت الماضي. (واص)

 

062\090  واص