Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يلقي كلمة الشكر في اختتام أشغال القمة العشرين للاتحاد الإفريقي

Submitted on

اديس ابابا 28 يناير 2012 (واص)-ألقى السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، كلمة الشكر، باسم قادة إفريقيا، خلال اختتام الدورة العادية العشرين لقمة الاتحاد الإفريقي، التي اختتمت أشغالها مساء يوم الاثنين، 28 يناير 2013.

وقد وقع اختيار الزعماء الأفارقة هذه السنة على الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ليتولى رئيسها إلقاء كلمة الشكر الرسمية، حيث توجه بالشكر إلى البلد المنظم على حسن الضيافة والاستقبال وإلى رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيسة المفوضية وأعضائها على حسن التسيير والتنظيم الناجح.

رئيس الجمهورية ذكر بأن إفريقيا مقبلة على تخليد الذكرى الخمسين للوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي، معرباً عن ثقته في نجاح سنة التخليد بما ستحمله من استحضار لتاريخ إفريقيا ونضالاتها الكثيرة.

وطالب رئيس الجمهورية بالتضامن مع جمهورية مالي في مسعاها لبسط سيادتها على ترابها الوطني، في إطار تطبيق ميثاق الاتحاد الإفريقي في احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار.

قمة الاتحاد الإفريقي العشرون، وفي ختام أشغالها، صادقت على جملة من القرارات الهامة، من بينها قرار ينص على ضرورة الإسراع بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

كما صادقت القمة على عدد من التوصيات، أهمها تلك المتعلقة بالتضامن مع الجزائر بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرض له الموقع الغازي في عين أميناس، إضافة إلى توصية حول الأوضاع في جمهورية مالي.088/090/600