Aller au contenu principal

عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين يوجهون نداء إلى كافة الصحراويين من خلال الندوة الوطنية

Submitted on

السمارة (مخيمات اللاجئين) 06 فبراير 2013 (واص)- وجهت عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين، معتقلي اكديم ايزيك، نداء إلى كافة المواطنين الصحراويين في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة و المهجر، و ذلك في رسالة ألقاها اليوم الأربعاء وزير الأرض المحتلة و الجاليات السيد محمد الولي اعكيك خلال أشغال الندوة الوطنية التحضيرية للذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح بولاية السمارة.

 

و دعت عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين كافة المواطنين الصحراويين في جميع أماكن تواجدهم إلى ضرورة الوقوف إلى جانب معتقلي اكديم ايزيك و مساندتهم يوم الجمعة المقبل، أين سيتم تقديمهم أمام المحاكمة العسكرية الجائرة بعاصمة المحتل المغربي الرباط.

 

و طالبت من الشعب الصحراوي ضرورة تنظيم وقفات سلمية و منابر تضامنية مع أبنائها، و كذا ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية التي من خلالها يحافظ الشعب الصحراوي على كيانه و يحقق استقلاله.

 

كما طالبت العائلات في ندائها المجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية بضرورة التحرك من اجل الضغط على السلطات المغربية حتى يتم إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بكافة سجون الاحتلال المغربي.

 

للإشارة، شارك الناشط الحقوقي و المعتقل السياسي سابقا محمد ددش في أشغال الندوة الوطنية إلى جانب بعض من النشطاء الحقوقيين من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

 

090\110