Aller au contenu principal

المجموعة البرلمانية البريطانية من أجل الصحراء الغربية تقدم مذكرة من أجل مناقشة محاكمة اكديم ازيك

Submitted on

لندن  27 فبراير  2013 (وأص)- قدمت المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية  اليوم الأربعاء بلندن مذكرة للبرلمان البريطاني للمطالبة بدراسة محاكمة السجناء  الصحراويين ال25 الذين تمت إدانتهم من طرف محكمة عسكرية مغربية.

 

و طالبت المجموعة التي يترأسها النائب المحافظ جيريمي كوربين من غرفة العموم  دراسة حالات انتهاكات حقوق الانسان بالصحراء الغربية و التي كشفت عنها منظمة العفو  الدولية و منظمات أخرى تنشط في قطاع حقوق الإنسان.

 

و في هذه المذكرة طالبت المجموعة البرلمانية توسيع مهام بعثة المينورسو  لتشمل مسألة حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة في الصحراء الغربية.

 

كما طالبت النواب البريطانيين بالتدخل لدى الحكومة المغربية للتطرق إلى  المحاكمة "السياسية" لمجموعة اكديم ازيك بهدف إلغاء الأحكام الصادرة ضد السجناء  الصحراويين.

 

و أوضحت أيضا أن "الأمر يتعلق بالسماح لمراقبين دوليين مستقلين و لوسائل الإعلام الدولية بالدخول إلى الأراضي الصحراوية المحتلة من قبل المغرب".

 

تم إنشاء المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية في نوفمبر 2012 حيث  يمثلها 20 نائبا من بينهم 10 نواب من حزب المحافظين و الليبيراليين الديمقراطيين  الذين يشكلون التحالف الحكومي.(وأص)

 

062\090\700  واص