Aller au contenu principal

الكونفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تدين الاحكام غير العادلة ضد النشطاء الحقوقيين الصحراويين

Submitted on

بودبست، 28 فبراير 2013 (واص) -  ادانت الكونفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي الاحكام الظالمة و غير العادلة التي اصدرتها المحكمة العسكرية المغربية في حق النشطاء الحقوقيين الصحراويين مجموعة "اكديم ازيك"، مطالبة باطلاق سراحهم على الفور، في بيان اصدرته يوم الجمعة.

 

و وصف البيان المحكمة السالفة الذكر بانها "غير عادلة" و "مسيسة" و "هزلية"، ليس فقط ضد النشطاء الحقوقيين ال 25 و انما في حق شعب باكمله يكافح من اجل الحرية و الاستقلال.

 

و عبرت الكونفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي عن تضامنها الثابت مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل حرية و سيادة و استقلال الصحراء الغربية.

 

و جددت دعمها لجبهة البوليساريو و اتحاد الشبيبة الصحراوية بصفتهما الممثلين الشرعيين للشعب الصحراوي و كذلك المنظمات الحقوقية التي تواصل نضالها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

للاشارة أدينت مجموعة من 24 ناشط حقوقي صحراوي ظلما من طرف محكمة عسكرية بالرباط في الـ 16 فبراير 2013، على إثر تفكيك مخيم اكديم إزيك في الـ 8 نوفمبر 2010 بالقوة من طرف القوات والشرطة المغربية حينما كان عشرات الآلاف من المدنيين الصحراويين يحتجون سلميا على الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتردية التي ما فتئوا يعيشونها لأكثر من 37 سنة تحت الاحتلال اللاشرعي المغربي لبلدهم. وتراوحت الأحكام الصادرة في حقهم ما بين السجن المؤبد و20 و30 سنة سجن نافذة، فيما تم إطلاق سراح اثنين منهم حكم عليهم بسنتين سجنا قضوها في الحبس الإحتياطي. (واص)

 

062\090  واص