Aller au contenu principal

رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية يستنكر الأحكام الجائرة الصادرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين

Submitted on

الجزائر 07 مارس 2013 (واص)- استنكر أمس الأربعاء رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية السيد موسى تواتي الأحكام الجائرة التي أصدرتها المحكمة العسكرية المغربية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين، و ذلك خلال لقاء جمعه بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي بمقر الحزب.

 

و تناول اللقاء الذي حضره أعضاء من مكتب الجبهة الوطنية الجزائرية علاقات الدعم والتضامن التي تربط  الجبهة مع الشعب الصحراوي، الي جانب مستجدات القضية الوطنية، وردود الفعل الدولية المستنكرة للأحكام العسكرية الجائرة في حق مجموعة اكديم ازيك.

 

و جدد موسى تواتي رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موقف الجبهة الداعم لكفاح الشعب الصحراوي  انطلاقا من مواقف الدولة الجزائرية في الدفاع عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال.

 

كما قدم الدبلوماسي الصحراوي، من جهته، عرضا مفصلا تطرق من خلاله إلى انتهاكات حقوق الإنسان  التي يرتكبها نظام الاحتلال المغربي  في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ،مذكرا بما أقدمت عليه سلطات الرباط  مؤخرا  بخصوص تقديم  مجموعة معتقلي اكديم ازيك إلى المحاكمة العسكرية المغربية و الأحكام القاسية الصادرة في حقهم.

 

و ثمن إبراهيم غالي موقف الجزائر الثابت إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي ، وتضامن مختلف شرائح  المجتمع المدني الجزائري  مع الشعب الصحراوي . (واص)

090\110