Aller au contenu principal

26 منظمة صحراوية تطلب من توتال وقف نشاطاتها في الصحراء الغربية

Submitted on

لندن 12 مارس 2013 (وأص)- طلبت 26 منظمة من المجتمع المدني الصحراوي من شركة توتال  الفرنسية وقف نشاطاتها في الصحراء الغربية  حسب ما أفادت به منظمة "وسترن صحراء  ريسورز واتش" على موقعها الالكتروني.

 

و جاء في رسالة لهذه المنظمات نشرت على الموقع الالكتروني لهذه المنظمة  غير الحكومية "نحن موقعو هذا التصريح ضد تواجد توتال في الصحراء الغربية ونطلب  من هذه الأخيرة وقف كل عمليات التنقيب و مغادرة الصحراء الغربية على الفور".

 

وحسب مرصد الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية وقعت الشركة الفرنسية  توتال عقدا مع الحكومة المغربية للقيام باستكشافات نفطية في كتلة بئر أنزران بالصحراء الغربية  المحتلة.

 

وأعربت المنظمات ال26 الممثلة لأغلبية مجموعات المجتمع المدني الصحراوي  في الأراضي الصحراوية المحتلة عن معارضتها لتواجد هذه الشركة في أراضي الصحراء  الغربية.

 

و أكدت أن تواجد توتال في الصحراء الغربية "يشجع الاستعمار و يتنافى مع  الأهداف التي تسعى منظمة الأمم المتحدة بلوغها عن طريق مبعوثها الخاص إلى المنطقة  السيد كريستوفر روس".

 

وخلصت الرسالة إلى أن "الشركة لم تطلب ترخيصا و لم تتلق أي رخصة سواء من الحركة التحررية التي تمثلنا أمام الأمم المتحدة و لا من المجتمع المدني والشعب الصحراوي".(وأص)

 

062\090\700