Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يهنئ البابا الجديد فرانشيسكو الأول

Submitted on

 


بئر لحلو المحررة (الصحراء الغربية) 17 مارس 2013 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، البابا الجديد فرانشيسكو الأول لتعيينه على رأس الكنيسة الكاثوليكية في رسالة بعث بها يوم الخميس.

" إثر إنتخابكم كبابا جديد للكنيسة، إسمحولي أن أعبر لكم بإسمي الخاص وبإسم حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية، عن تهانينا الحارة"، يقول رئيس الجمهورية

وأكد السيد محمد عبد العزيز أن الشعب الصحراوي له تجربة جد إيجابية في علاقته مع الفاتيكان "الذي طالما عبر عن دعمه وتفهمه لحق شعوب المعمورة في العيش بسلام وكرامة"، مضيفا بأنه يتأسف لفقدان مثل ذلك الأمل في العدالة بالنسبة لقضية الشعب الصحراوي، "الذي ينتظر اليوم من المجموعة الدولية منحه حقه المشروع وغير القابل للتصرف في تقرير المصير"، يقول السيد الرئيس.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في البابا الأمريكو لاتيني، قائلا " إنه لمصدر فخر للصحراويين اللذين يعتبرون أمريكا اللاتينية كبلد تربطه علاقات وطيدة بهم"، يضيف.

"بتواجد قداستكم على رأس الكنيسة الكاثوليكية، ليس لدينا أدنى شك في المضي قدما للمحافظة على تلك العلاقات الممتازة من الصداقة والإحترام التي تجمعنا، في دعمكم الدائم والسخي للحرية والسلام والعدالة في الصحراء الغربية والعالم"، تقول الرسالة.

و عبر السيد محمد عبد العزيز في ذات الصدد، عن إستعداد الحكومة الصحراوية في " التعاون والعمل" مع البابا الجديد.

وفي الأخير، أعرب رئيس الجمهورية عن تمنياته للبابا الجديد "في النجاح في عمله النبيل من أجل عالم بدون أسلحة، خالي من الإستعمار، خالي من الإرهاب، وخالي كذلك من التمييز ومن الأمراض والفقر"

084/090/088