Aller au contenu principal

اتحاد الطلبة الصحراويين يختتم جولته الاوروبية بعقد عدة لقاءات بالعاصمة البلجيكية بروكسيل

Submitted on

بروكسل 19 مارس 2013 (واص)- اختتم أمس وفد اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المكون من عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو أمين عام المنظمة، احمد لحبيب عبدي, ورئيس قسم العلاقات الخارجية بالمنظمة ، الصالح محمد سيد المصطفي. اختتم جولته الاوروبية من العاصمة البلجيكية بروكسيل, بعد ان اجري عدة لقاءات مع ممثلي بعض المنظمات الشبانية والطلابية الاوروبية من اسبانيا, البرتغال, الدنمارك, ايطاليا, بلجيكا وقبرص.

اللقاءات تمركزت اساسا حول ربط علاقات شراكة وتعاون بين المنظمة الطلابية الصحراوية ونظيراتها الاوروبية في سبيل تمكين الطالب الصحراوي من ابراز قضيته العادلة امام المحافل الشبانية العالمية, وكذا دفع هذه المنظمات لتلعب دورا اساسيا في كسرالحصار المفروض علي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين.

الوفد الطلابي الصحراوي حل ضيفا علي الاجتماع العام السنوي للمرصد الدولي لحماية الثروات في الصحراء الغربية WSRW المنعقد بمدينة لوفان Louven البلجيكية ايام السبت والاحد.

للإشارة فإن اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بدأ زيارته الاوروبية مطلع شهر مارس الجاري, وكانت شملت كل من المانيا, ايطاليا, النرويج وبلجيكا. الزيارة شملت اساسا عقد لقاءات ثنائية مع المنظمات الشبانية والطلابية الممثلة للاحزاب السياسية, وكذا تقديم اتحاد الطلبة الصحراويين كمنظمة جماهيرية من خلال تنظيم عدة محاضرات وعروض في الجامعات حول عمل الاتحاد ودوره في عملية انهاء الاحتلال في الصحراء الغربية.(واص)
090/091 واص