Aller au contenu principal

كاتب الدولة المكلف بالجالية بالخارج يدعو الشباب الجزائري المقيم بفرنسا الى اسماع صوت الصحراويين

Submitted on

الجزائر، 20 مارس 2013 (واص) -  دعا كاتب الدولة المكلف بالجالية الجزائرية بالخارج، السيد بلقاسم ساحلي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة الشباب الجزائري المقيم بفرنسا الى "المشاركة بشكل فعلي" في اسماع صوت الشعب الصحراوي.

 

و قال السيد ساحلي الذي استقبل "قافلة الاستقلال" المكونة من 70 شابا جزائريا مقيما بفرنسا و العائدة من مخيمات اللاجئين الصحراويين ان الشعب الصحراوي "بحاجة الى اسماع صوته عبر العالم بنفس الطريقة التي انتهجتها الجزائر في الماضي لتوصل صدى كفاحها من اجل الاستقلال للشعوب الداعية للسلم و الحرية".

 

و استطرد قائلا "مثل هذه المبادرة ادعوكم الى المشاركة فيها بشكل فعلي اينما كنتم لجلب انتباه كل شخص تقتربون منه حول معاناة الشعب الصحراوي الذي تم تهجيره و في ظروف استطعتم ان تشاهدونها باعينكم من خلال زيارتكم لمخيمات اللاجئين". و قال مخاطبا هؤلاء الشباب المنتمين الى "قافلة الاستقلال" : "ستكونون جد مرتاحين بعملكم التحسيسي و هذا باكتفاءكم فقط بالتذكير بموقف يستند للقانون الدولي و اللوائح الاممية لاسيما المتعلق بحق الشعوب في تقرير المصير".

 

و بعد تطرقه الى احياء الجزائر لعيد النصر أعرب كاتب الدولة عن امله في رؤية الشعب الصحراوي يحقق حلم الاستقلال، مؤكدا ان "افريقيا ستصبح قارة ليس فيها شعب يقبع تحت الاستعمار". (واص)

 

062\090  واص