Aller au contenu principal

المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء يجري محادثات مع الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 29 مارس 2013 (واص) استقبل يوم الخميس المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء، السيد امحمد خداد، الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية ورئيس بعثة الامم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، السيد وولفغانغ فايسبرود فيبر.

 

في تصريح لوسائل الاعلام الوطنية ، اوضح الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة ان "هذه الزيارة تأتي في اطار زياراته الدورية و التي يحرص ان تكون متواترة بقدر الامكان من اجل الالتقاء بقيادات جبهة البوليساريو، منذ الزيارة الاخيرة لمخيمات للاجئين الصحراويين حدثت بعض التطورات المهمة خاصة ما شهدته الاسابيع الماضية على غرار زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة ، السيد كريستوفر روس ".

 

" هذه الزيارة ايضا ضرورية من اجل التحضير للاجتماع الذي سيعقده مجلس الامن شهر ابريل  المقبل حول القضية الصحراوية،" يقول  وولفغانغ فايسبرود فيبر.

 

و من جهته اشار المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء "ان الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة سيقدم، رفقة  المبعوث الشخصي السيد كريستوفر روس، تقريرا شاملا الشهر القادم حول تطورات القضية الصحراوية ، مضيفا ان التواجد الدائم للسيد فايسبرود بالإقليم الذي لازال قانونيا تحت مسؤولية الامم المتحدة ، يمكن ان يساعد في نقل الى مجلس الامن الوضعية المتدهورة للمدنين الصحراويين و ما تمارسه سلطات الاحتلال المغربي من الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان و المحاكمات الجائرة ضد النشطاء الحقوقيين الصحراويين ". (واص)

 

093\090  واص