Aller au contenu principal

القضية الصحرواية تحظى بتأييد مختلف الحركات الجمعوية في العالم وبتعاطف المجتمع المدني التونسي

Submitted on

تونس29 مارس 2013 (واص) - حظيت القضية الصحرواية بتأييد مختلف الحركات الجمعوية  في العالم كما جلبت تعاطف مكونات المجتمع المدني التونسي من خلال مشاركة الوفد  الصحراوي المتميزة في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي الذي تحتضنه تونس وفق  ما أبرزته مصادر صحراوية.

 

وأوضح رئيس الوفد الصحراوي السيد محمد الشيخ الحبيب - الذي يشغل منصب امين  عام اتحاد العمال الصحراويين - ان المشاركة الصحرواية الواسعة كانت جد متميزة قدمت  خلالهاعدة ندوات فكرية وفقرات ثقافية تمحورت حول كفاح الشعب الصحراوي من اجل  تجسيد مبدا حق تقرير المصير وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

 

وابرز المتحدث ان القضية الصحرواية جلبت خلال هذه التظاهرة الدولية  تاييد  مختلف الحركات الجمعوية في العالم كماحظيت بتعاطف مكونات المجتمع المدني  التونسي.

 

وبدوره اكد رئيس تنسيقية الجمعيات والهيئات الدولية المتضامنة مع الشعب  الصحراوي الاستاذ  بير غالون ان تعميق الحوارفي موضوع الصحراء الغربية " يمر حتما"  عبر التمسك باحترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية مشيرا الى ان تلك القيم تعتبر"  كل لا يتجزأ " سواء في فلسطين او في الصحراء الغربية.

 

وبالمناسبة حيا الاستاذ بير غالون المواطنين المغاربة الذين ماانفكوا  ينددون بانتهاكات حقوق ابناء الشعب الصحراوي المدافع عن مبدا حق  تقرير المصير.

 

وسلطت المداخلات الصحراوية الضوء على قضايا نهب الثروات الطبيعية في الصحراء  الغربية على غرار استغلال الثورة المنجمية والمعدنية والسمكية.

 

ومن جهة اخرى اقام اعضاء من البرلمان الاوربي من فرنسا واسبانيا والبرتغال  وايرلندا المشاركين في اشغال المنتدى الاجتماعي العالمي مادبة عشاء امس الخميس  على شرف رئاسة الوفد الصحراوي المشارك في هذه التظاهرة  فيما القوا كلمات تمحورت  حول  سبل تقديم الدعم  والمساعدة للشعب الصحراوي.

 

وتجدر الاشارة الى ان الوفد الصحراوي  يضم مناضلين ونشطاء واعضاء من البرلمان  الصحراوي وممثلين عن الفئات الشبانية والنسوية والعمالية والطلابية  والاعلامية  الذين قدموا من مخيمات اللاجئيين والمناطق الصحراوية المحتلة من الصحراء الغربية  و جنوب المغرب والمهجر. (واص)

 

062\090\700  واص