Aller au contenu principal

تخليد الذكر 40 لتاسيس جبهة البوليساريو: رئيس الدولة يشرف على افتتاح المخيم التقليدي

Submitted on

ولاية العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 10 ماي 2013 (واص)- اشرف الأمين العام لجبهة البوليساريو رئيس الدولة السيد محمد عبد العزيز على افتتاح المخيم التقليدي، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 40 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب.

 

المخيم التقليدي الذي يتكون من العديد من الخيم التقليدية يبرز عادات و تقاليد الشعب الصحراوي التي من خلالها اثبت الشعب الصحراوي مدى تمسكه بهويته التي طالما حاول المحتل المغربي طمسها، الى جانب الدور الكبير و الهام الذي تلعبه الخيمة الصحراوية في المقاومة من خلال مخيم التحدي الذي أفزع الاحتلال المغربي "مخيم اكديم ايزيك".

 

و في كلمته الرسمية بالمناسبة، حذر الامين العام لجبهة البوليساريو رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، النظام المغربي من الاستمرار في انتهاكاته الجسيمة لحقوق المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة، و بان ذلك لن يؤدي سوى لارتكاب جرائم جديدة أبشع من سابقاتها في حق متظاهرين سلميين ذنبهم الوحيد لنهم طالبوا بتطبيق ميثاق و قرارات الامم المتحدة.

 

و من جهته جدد في مداخلة له كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الجزائري السيد بلقاسم ساحلي، تأكيد الجزائر على تمسكها الوثيق لتسوية نزاع الصحراء الغربية في إطار اممي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره. (واص)

 

090\110