Aller au contenu principal

تنظيم يوم إعلامي للتضامن مع الشعب الصحراوي بالعاصمة النمساوية فيينا

Submitted on

فيينا (النمسا) 9 يونيو 2013 (واص)- نظمت جمعية الصداقة النمساوية يوما تضامنيا مع الشعب الصحراوي، بالمعهد البيداغوجي العالي حضره جمهور غفير من أساتذة ومتضامنين مع الشعب الصحراوي وعدد كبير من الطلبة.

 

وتم افتتاح الحفل بكلمة ألقتها الأستاذة وعضو جمعية الصداقة الصحراوية النمساوية ايفا انتر فيكر عبرت من خلالها عن تضامن الجمعية النمساوية الصحراوية اللامشروط مع كفاح الشعب الصحراوي العادل.

وقدم ممثل جبهة البوليساريو بالنمسا السيد الشيخ مولود محاضرة مطولة عن القضية الصحراوية باعتبارها قضية تصفية إستعمار لم تستكمل بعد، مبرزا في عرض مفصل مراحل كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

وتطرق الدبلوماسي الصحراوي في هذه المحاضرة إلى آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية وخاصة ما تشهده المناطق المحتلة من قمع وحصار بعد المظاهرات السلمية الأخيرة، مؤكدا على ضرورة إيجاد آلية اممية لمراقبة وحماية حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وذلك من خلال توسيع صلاحيات المينورسو.

وذكر السيد الشيخ مولود الحاضرين بالعراقيل المغربية التي حالت دون اجراء استفتاء حر وعادل بالصحراء الغربية.

وشكر في الختام الحاضرين وخاصة أعضاء جمعية الصداقة على تنظيمهم لهذا اليوم التضامني وعلى مجهوداتهم الكبيرة للتعريف بالقضية الصحراوية على الساحة النمساوية.

نشير الى انه تم بالمناسبة إقامة معرض صحراوي ضم الكثير من اللوحات والصور المعبرة عن المجتمع الصحراوي وكفاحه من اجل الحرية والاستقلال، كما ان الشاي والزى الصحراوي التقليدي كانا حاضرين الى جانب هذا المعرض.واص

084/090/088