Aller au contenu principal

المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تحيي اليوم العالمي للاجئين بالمخيمات الصحراوية

Submitted on

مبعوث خاص

ولاية بوجدور (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 20 يونيو 2013 (واص) – أحيت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة اليوم الخميس بولاية بوجدور، مخيمات اللاجئين الصحراويين، اليوم العالمي للاجئين المصادف ل 20 يونيو، و ذلك بالتعاون مع السلطات الصحراوية.

 

و سطرت المفوضية التي أشرفت على هذا الحدث برنامجا تضمن مباريتين تضامنيتين في كرة القدم و كرة الطائرة بين المنظمات الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

بالإضافة إلى كلمة افتتاحية من قبل سلطات الولاية و زيارة إلى مركز التسيير المتحفي و أنشطة موسيقية و مسرحية من تقديم أطفال الولاية.

 

كما عرف الحدث مداخلة لممثل السلطات الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين، احمد لحبيب، ثمن فيها الجهود التي تقوم بها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

و دعا المسؤول الصحراوي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة إلى مضاعفة مساعداتها للاجئين الصحراويين للتغلب على معاناتهم في هذه الظروف الصعبة.

 

كما خصص الاتحاد الوطني للنساء الصحراويات برنامجا بهذه المناسبة تضمن عدة أنشطة من بينها دراسة حول تجربة محو الأمية و التعرف على الصعوبات التي تواجه تعليم الكبار و دور السلطات للتحسيس بهذا الجانب بالإضافة الى لقاءات مع نساء من القاعدة الشعبية. (واص)

 

112\090