Aller au contenu principal

الرئيس التنزاني يستقبل مبعوث رئيس الجمهورية السيد محمد سالم ولد السالك

Submitted on

دار السلام، 24 جوان 2013 (واص) - استقبل رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية، السيد جكايا مريشو كيكويتي، بمقر القصر الرئاسي بالعاصمة التنزانية، دار السلام، مساء اليوم الاثنين السيد محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و وزير الخارجية، مبعوثا شخصيا لرئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، السيد محمد عبد العزيز.


وخلال اللقاء، سلم مبعوث الرئيس محمد عبد العزيز رسالة إلى الرئيس التنزاني من نظيره الصحراوي.
و أطلع وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك محدثه على آخر مستجدات القضية الصحراوية والعرقلة التي لازال يضعها الاحتلال المغربي أمام تطبيق قرارات الأمم المتحدة و كذا أمام مجهودات المنتظم الدولي الرامية إلى تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية طبقا للشرعية الدولية.


و أكد رئيس الدبلوماسية الصحراوية بأن المغرب لا زال يصعد في سياسته القمعية وانتهاكاته الجسيمة و الممنهجة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية


من جانبه، جدد الرئيس التنزاني التأكيد على موقف بلاده الثابت والمبدئي إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل والشرعي من اجل تقرير المصير والاستقلال.


وقد حضر اللقاء عن الجانب التنزاني وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي السيد برنار ميميبي و مستشاري الرئيس، و عن الجانب الصحراوي السيد إبراهيم السالم بوسيف، سفير الجمهورية الصحراوية بتنزانيا.


للإشارة، فان جمهورية تنزانيا الاتحادية و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تربطهما علاقات على مستوى السفراء، فجمهورية تنزانيا الاتحادية كانت من أوائل الدول الإفريقية التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية في 9 نوفمبر 1978.


وقدت توطدت هذه العلاقات أكثر خلال زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، في الفترة ما بين 24 إلى غاية 25 جوان 2012، بدعوة رسمية من نظيره التنزاني السيد كيكويتي.


090/089