Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل

Submitted on

ساو باولو (البرازيل)، 31 يوليو 2013 (واص) - يشارك وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ،في ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل، تقوده الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، الأخت فاطمة المهدي.

 

الملتقى  إنطلق يوم الاثنين بمدينة ساو باولو البرازيلية ،إذ يعتبر فضاء يجمع الأحزاب اليسارية والتنظيمات التقدمية  بأمريكا اللاتينية ويهدف إلى تقييم  الوضع الدولي وإعداد برنامج عمل جهوي  يساهم في تعميق التغيرات وتسريع الإدماج.

 

وسيتم تخصيص أيام 3 و4 للدراسة والمصادقة على التوصيات والقرارات  المقدمة والتي تتضمن الوثائق الخاصة بالملتقى وخاصة الوثيقة التقييمية للوضع الدولي أي الوثيقة السياسية والتي تمت الإشارة فيها  إلى استكمال 40 سنة على إعلان الكفاح من اجل استقلال الجمهورية الصحراوية كدولة مستقلة مع استمرار رفض النظام المغربي الخضوع للشرعية الدولية.

 

وبخصوص مشروع برنامج العمل فقد تمت الإشارة إلى ضرورة تكاثف الجهود وتعميق النضال من اجل السلم ضد التدخل الأجنبي والتضامن مع الشعوب المكافحة وعلى رأسها فلسطين والجمهورية الصحراوية.

 

من جهة اخرى سيتخلل الملتقى الذي سيستمر الى 4 من غشت ، مجموعة من الفعاليات أهمها 5 ملتقيات متخصصة كالملتقى الخامس الشباب , الندوة الثانية للمرأة , الملتقى الأول للمجموعات اللاتينية من أوصول افريقية ,ملتقى البرلمانات والهيئات المحلية. كما ستكون هناك أنشطة أخرى مثل 7 لقاءات تخصصية في مجالات اجتماعية واقتصادية وسياسية بالإضافة إلى 21 ورشة تخصصية في مجالات متعددة.أخرى.

 

للإشارة إن المشاركة قد تصل إلى أكثر من 1300 مندوب من مختلف أنحاء العالم ومن بينها الوفد الصحراوية الذي يضم كل من عضو الأمانة الوطنية والأمينة العامة للنساء فاطمة المهدي وممثل الجبهة بالبرازيل محمد ازروك لعروسي.(واص)

 

112