Aller au contenu principal

سنعمل على إيصال صوت الشعب الصحراوي و لن نقبل بحال أن تكون القضية الصحراوية منسية (رئيس البرلمان التيموري)

Submitted on

 ديلي (تيمور الشرقية) 15 أغسطس 2013 (واص)- أكد رئيس البرلمان الوطني لتيمور الشرقية السيد فيسنتي غوتيريس، على العمل من اجل إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى كل المنابر الإقليمية و الدولية التي ستكون تيمور طرفا مشاركا فيها، و على جعل القضية الصحراوية قضية غير منسية، و ذلك خلال استقباله لسفير بلادنا لدى تيمور السيد محمد أسلامة بادي بمقر البرلمان التيموري ، بحسب ما أفادت اليوم السفارة الصحراوية بديلي.   

 

"سنعمل على إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى كل المنابر الإقليمية والدولية التي ستكون تيمور طرفا مشاركا فيها،  ولن نقبل بحال أن تكون القضية الصحراوية قضية منسية  " يقول رئيس البرلمان الوطني لتيمور الشرقية.

 

و أكد  السيد فيسنتي غوتيريس، تطلع البرلمان التيموريمن اجل لعب دور متقدم  و حيوي في صالح القضية الصحراوية،  و كذا حرصه على تنسيق الجهود مع المجلس الوطني الصحراوي وتقوية العلاقات بما يخدم صالح الشعبين .

 

كما أشار رئيس البرلمان التيموري إلى أنه في الأفق القريب جدا، ستكثف الجهود لتعزيز التنسيق مع الحكومة التيمورية من أجل لعب دورا نشطا وفعالا في خدمة نضال الشعب الصحراوي.

 

و من جهته، شكر سفير بلادنا في تيمور، البرلمان التيموري و في مقدمته مضيفه، رئيس البرلمان، على  "القرار  الهام الذي تبناه البرلمان التيموري بالإجماع، الذي سيفتح آفاقا جديدة في ملف التعاون بين الشعبين و البلدين الشقيقين، في تيمور والصحراء الغربية"، و الذي يقضي بتشكيل لجنة برلمانية لمؤازرة و مواكبة كفاح الشعب الصحراوي .

 

و تعمل هذه اللجنة على تنسيق الجهود مع الحكومة التيمورية  لاتخاذ مواقف متقدمة تجاه القضية الصحراوية بما يعكس عمق الروابط الأخوية بين الشعبين والبلدين.

 

وقد استعرض اللقاء تطورات القضية الصحراوية من كافة الأوجه، خاصة ما يتعلق بالوضع المقلق لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، و الخروقات الممنهجة لحقوق الإنسان التي ترتكبها آلة القمع المغربية في حق مواطنينا العزل.

 

كما تطرق اللقاء أيضا إلى مسلسل المفاوضات بين طرفي النزاع، والعراقيل التي ما انفك يضعها المغرب في طريق التسوية. (واص)

 

090\110