Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يقيم مأدبة غداء على شرف الوفد الامريكي المشارك في ملتقى الاديان من اجل السلام

Submitted on


الشهيد الحافظ 26 نوفمبر 2013 (واص)- اقام اليوم رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، مأدبة غداء على شرف الوفد الامريكي المشارك في ملتقى حوار الاديان من اجل السلام، و الذي تطرق في نسخته الثامنة، التي احتضنتها ولاية بوجدور من 24 الى 26 نوفمبر الجاري، الى موضوع "سيرة النبي داود عليه السلام في الديانات السماوية" .



و اكد رئيس الجمهورية، خلال حفل التوديع الذي اقامه على شرف الوفد الامريكي، على ضرورة الحفاظ على قيم التسامح و مبادئ التعاون بين الشعوب.



و طالب رئيس الدولة السيد محمد عبد العزيز، المشاركين الامريكيين في ملتقى حوار الاديان، بضرورة المساهمة في التحسيس بقضية الشعب الصحراوي من اجل مساندته في استرجاع حقه في الحرية و الاستقلال.



كما تطرق الامين العام لجبهة البوليساريو، الى اخر التطورات التي تمر بها القضية الوطنية، خاصة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل، منوها بالتطور الايجابي للموقف الامريكي تجاه القضية الصحراوية.



و اشار رئيس الدولة في كلمته الى التصعيد المتواصل للدولة المغربية في خرقها لحقوق المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.



للاشارة، حضر الملتقى 120 من الائمة والباحثين الصحراويين، بالاضافة الى مشاركة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين لاول مرة و ائمة اخرين، كما شارك فيه اساقفة وباحثين من ثماني ولايات أمريكية الى جانب مندوبين عن كنائس ومراكز بحث مسيحية من اسبانيا والنمسا وكندا وجنوب افريقيا، وتركيا. (واص)



090\110