Aller au contenu principal

تنظيم حفل تكريم على شرف الطلبة الصحراويين الناجحين في الباكالوريا من الجالية الصحراوية في المهجر

Submitted on

الشهيد الحافظ 13 اغسطس 2014 (واص)-نظم اليوم الاربعاء بوزارة التعليم والتربية حفل تكريم للطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا للعام الدراسي 2013-2014 من طلبة الجاليات الصحراوية بكل من الجزائر واسبانيا حيث تم تسليم شهادات تقديرية وجوائز مادية لحوالي 120 طالبا من جاليات الشمال و33 ناجحا من طلبة الجالية باسبانيا.

 

 

في الافتتاح تقدمت وزيرة التعليم والتربية السيدة مريم السالك احمادة بكلمة حيت من خلالها الطلبة الناجحين مركزة على اهمية النتائج والشعب العلمية التي نجح فيها اغلبية الطلبة حاثة اياهم على التحلي باخلاق شعبهم باعتبارهم سفراء للقضية الصحراوية في الجامعات والبلدان التي يزاولون بها دراستهم.

 

 

من جهتهم ممثلو فروع جالية الشمال  عبروا عن تقديرهم لهذه الالتفاتة من الدولة الصحراوية على طلبة الجاليات ,معلنون استعدادهم للاستمرار في التضحية وتقديم انفسهم واموالهم في سبيل قضية الشعب الصحراوي المتمثلة في إحقاق حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.

 

 

 

 من جهته أشاد مسؤول امانة الفروع السيد سالم لبصير بالدور الكبير الذي لعبته وتلعبه الجالية الصحراوية في حرب التحرير التي يخوضها الشعب الصحراوي مشددا على الدور الذي قامت به بالخصوص الجالية الصحراوية بفرنسا واسبانيا، حاثا الجالية على الاستمرار في هذا الدور وعلى تقوية الوحدة الوطنية و التمسك بجبهة البوليساريو كممثل وحيد للشعب الصحراوي.

 

 

 

عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، ركز في كلمته على قضية التواصل بين الاجيال الصحراوية واستمرارها في الحفاظ على المشعل مبينا ان تعاقب الصحراويين على حمل مشعل النضال والمقاومة يتأكد يوما بعد يوم وان هذا الشعب مصمم على انتزاع حقوقه المشروعة .

 

 

السيد سالم لبصير اوضح ان الصحراويين الان في "موقع قوة" وان المحتل المغربي في موقع ضعف وهو يتخبط ويلجا الى كل الوسائل بما فيها محاولة ضرب الوحدة الوطنية للصحراويين وزعزعة الاستقرار والامن في المنطقة واستعمال الطرق المخابراتية الخبيثة , موضحا ان تلك المؤامرات والخطط لن تنال من عزيمة الشعب الصحراوي وإصراره على انتزاع حقه ونيل استقلاله.

 

 

الحفل تميز بعدة فقرات شعرية وكلمات  قدمها بعض الشعراء خصوصا من المناطق المحتلة  حيث حضر وفد يضم  حوالي 70 ناشطا وناشطة يمثلون انتفاضة الاستقلال ومن ضمنهم احد الناجحين في شهادة البكالوريا هذا العام والذي تم تكريمه  بالمناسبة .

 

 

 وحضر حفل التكريم وزراء التعليم ,الداخلية ,الجاليات والارض المحتلة والعدل وهم على التوالي مريم السالك احمادة , حمة سلامة , محمد الولي اعكيك وحمادة سلمة , بالاضافة الى الامين العام لاتحاد الطلبة السيد احمد لحبيب ومسؤول جاليات الشمال السيد اب محمد مولود ومسؤول جليات اوروبا السيد احمتو محمد سالم كما حضر الحفل اعضاء من البرلمان ممثلي الجالية الصحراوية بكل من الجزائر واسبانيا والطلبة الناجحين ومسؤولي اقسام وزارة التعليم والتربية والوزارات المعنية

 (واص) 088/090