تضامن

الجمعية الدولية للحقوقيين الديمقراطيين تدين الجرائم المرتكبة ضد المدنيين الصحراويين في الصحراء الغربية المحتلة

بروكسيل (بلجيكا) 10 نوفمبر 2019 (وص) - صادق المشاركون في اجتماع الجمعية الدولية للحقوقيين الديمقراطيين ، على قرار بشأن قضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية يدين الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان ضد المدنيين الصحراويين في المدن المحتلة ، والإرتفاع الخطير لوتيرة الأعمال العدوانية والقمع الممنهج للمظاهرات السلمية وحملات الاحتجاز التعسفي والمعاملة العنصرية والمهينة ضد السجناء السياسيين الصحراويين وترحيلهم نحو مدن المغرب بعيدا عن أسرهم وبلدهم.

ممثل جبهة البوليساريو بأستورياس يستقبل من طرف عمدة بلدية خيخون

خيخون (اسبانيا)، 05 نوفمبر 2019 (واص) - استقبل ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة استورياس الاسبانية السيد يحيى محمد الشيخ الدخيل ، من طرف عندة بلدية خيخون السيد أنا غونزاليس .

اللقاء الذي جرى بحضور مستشارة الشؤون الاجتماعية بالمبلية السيدة ناتاليا غونزاليس ، تم في استعراض آخر تطورات القضية الصحراوية على مختلف الواجهات على ضوء القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي .

ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون يلتقي المجموعة البرلمانية "السلام والحرية للشعب الصحراوي "

كاستيا ليون (اسبانيا)، 04 نوفمبر 2019 (واص) - التقى اليوم الاثنين السيد محمد لبات مصطفى ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون بأعضاء المجموعة البرلمانية  " السلام و الحرية للشعب الصحراوي" .

تفاريتي المحررة تحتضن فعاليات أشغال التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي"

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 03 نوفمبر 2019 (واص) - احتضنت اليوم الأحد منطقة التفاريتي المحررة فعاليات التظاهرة الثقافية الثالثة عشر للفن وحقوق الإنسان، بمشاركة فنانين ومبدعين من مختلف قارات العالم .
وقد وصلت الوفود المشاركة والتي من ضمنها نشطاء في مجال حقوق الإنسان وإعلاميين وسياسيين ومتضامنين من مختلف دول العالم، وصلت في وقت سابق الى منطقة التفاريتي المحررة أين أستقبلت من طرف مسؤولين بوزارة الثقافة وإطارات ومسؤولين ببلدية التفاريتي.

تنطيم ماراطون رياضي للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية

باريس، 3 نوفمبر 2019 (واص) – أشرفت الجالية الصحراوية بفرنسا و بلجيكا على تنظيم ماراطون رياضي للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية و تسليط الضوء على القضية الصحراوية خاصة الإتفاق الاقتصادي غير الشرعي بين الاتحاد الاوربي و المملكة المعربية الذي يشمل الصحراء الغربية و ما يمثله من خرق لقوانين المحكمة الأوربية.

حركة التضامن الاوغندية مع الشعب الصحراوي تجدد مساندتها لكفاح الشعب الصحراوي حتى تحقيق الاستقلال

كامبلا، 01 نوفمبر  2019 (واص)استقبل مساء اليوم الوفد الصحراوي المشارك في ندوة الحوار القضائي الافريقي المنعقدة بالعاصمة كامبلا، من طرف حركة التضامن الاوغندية مع الشعب الصحراوي، وحضر اللقاء السيد إيمانويل كلارك، رئيس حركة التضامن الأوغندية مع الشعب الصحراوي، والسيد بوب اتويني، عضو المكتب التنفيذي في الحركة، و السيد جون نقابيرانو، منسق المنظمة المستقلة لمنتدى عموم أفريقيا.

ممثل جبهة البوليساريو بلومبارديا الإيطالية يلتقي رئيسة بلدي لودي

لودي ،29 أكتوبر 2019 (واص)- التقى دحان عبد الفتاح ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة لومبارديا برئيسة بلدية لودي السيدة سارا كاسانوبا. وتمحور اللقاء حول التعريف بالقضية الصحراوية واخر المستجدات على مستوى الامم المتحدة، خاصة تقرير الامين العام واللائحة الصادرة عن اللجنة الرابعة وقرارات المحكمة الاوروبية حول عدم شرعية اتفاق الصيد الموقع بين الاتحاد الاوروبي والمغرب ،كما تم اطلاع رئيسة البلدية على الانتهاكات الجسيمة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وفد برلماني جزائري يقوم بزيارة إلى سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر

الجزائر28 اكتوبر 2019( واص) قام اليوم الاثنين أعضاء من المجلس الشعبي الوطني الجزائري بزيارة إلى سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حيث كان في استقبالهم السيد عبد القادر الطالب عمر عضو الأمانة الوطنية السفير بالجزائر، وقد جدد الوفد البرلماني الجزائري تضامنه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ايطاليا : أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية يحظى بتغطية إعلامية متميزة

نابولي (ايطاليا)، 25 أكتوبر 2019 (واص) - حظي أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية الذي تحتضنه مدينة نابولي بتغطية إعلامية متميزة من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية.

طلاب جامعة فيدريكو الثاني بنابولي الإيطالية يبدون إعجابهم بكفاح الشعب الصحراوي

نابولي (ايطاليا)، 24 أكتوبر 2019 2019 (واص)- عبر عدد من طلبة جامعة جامعة فيديريكو بمدينة نابولي الإيطالية عن إعجابهم بالكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي ، ذلك خلال مشاركتهم في أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية المنظم بنابولي الإيطالية.

الصفحات

اشترك ب تضامن