تضامن

جزيرة تنريفي الكنارية تحتضن منتدى الجمعيات النسائية

تينيريفي (جزر الكناري)، 19 سبتمبر 2019 (واص)- احتضن المركز الثقافي بمنطقة لوص كريستيانوس بجزيرة تنريفي الكنارية الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري أشغال منتدى الجمعيات النسائية، وذلك تحت شعار:ٌ نساء شجاعات ٌ.

وفد شباني صحراوي في زيارة لولاية تلمسان الجزائرية في إطار مشروع تطوير القدرات البشرية الصحراوية من أجل السلام

تلمسان (الجزائر)، 16 سبتمبر 2019 (واص) - شرع اليوم الاثنين وفد من المجتمع المدني الصحراوي إلى ولاية تلمسان الجزائرية ، وذلك في إطار تطوير القدرات البشرية الصحراوية من أجل البناء و السلام الذي تشرف عليه منظمة تشيسب بالتعاون مع أمانة المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني بأمانة التنظيم السياسي للجبهة،

وفي أولى محطات الزيارة  أستقبل الوفد من طرف السيد محمد موماني مدير الحضيرة الوطنية بولاية تلمسان و بعص إطارات الولاية .

جمعيات الجالية الصحراوية بباريس تشارك في الاحتفالات المخلدة لعيد الإنسانية في فرنسا.

باريس (فرنسا)،  14 سبتمبر 2019  (واص) - تشارك الجالية الصحراوية بفرنسا في الفترة الممتدة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري في الإحتفالات السنوية المخلدة لعيد الإنسانية الذي يشرف على تنظيمه الحزب الشيوعي الفرنسي .

ويهدف الاحتفال هذا إلى فسح المجال أمام المنظمات والنقابات والمناضلين لتنظيم ورشات تسلط من خلال الضوء على مسؤولية الحكومة الفرنسية في مختلف القضايا الاجتماعية، الاقتصادية والسياسية سواء على المستوى الداخلي والقاري وكذلك الدولي.

دعوات إلى الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي لتقديم توضيحات حول عدم تطبيق القانون الدولي الإنساني في قضايا المحتجزين الصحراويين لدى الاحتلال المغربي

جنيف (سويسرا) 13 سبتمبر 2019 (واص) - دعت رابطة الحقوقيين الأمريكيين ، فريق العمل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة بشأن توضيحات حول عدم تطبيق مجموعة من القوانين الخاصة بوضع مواطني الصحراء الغربية ، لاسيما القانون الدولي الإنساني في حالات المحتجزين الصحراويين تعسفا لدى سلطات الاحتلال المغربي ، تماشيا ودعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى كل الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني في الإقليم الخاضع للاحتلال العسكري المغربي.

ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون الاسبانية يستقبل من طرف عمدة بلدية ميدنا دي الريو سيكو

كاستيا ليون (اسبانيا)، 12 سبتمبر 2019 (واص) - أستقبل اليوم الخميس السيد دافيد استيفان عمدة بلدية ميدنا دي الريو سيكو ، ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا و ليون السيد محمد لبات مصطفى الذي كان مرفوقا برئيس جمعة الصداقة مع الشعب الصحراوي ببياذوليد .

مسؤول كناري يؤكد استعداد حكومته لتوثيق علاقات التعاون مع السلطات الصحراوية

كناريا ، 11 سبتمبر 2019 (واص) - أكد وكيل وزارة العمل الخارجي لحكومة كناريا السيد خوان رفائيل ثامورا استعداد حكومته لتوثيق علاقات التعاون مع السلطات الصحراوية .

المسؤول الكناري أكد، خلال المحادثات أجراها مع ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، خلال زيارة قادته إلى مقر ممثلية الجبهة بكناريا ،أكد  استعداده لتوثيق علاقات التعاون مع السلطات الصحراوية  والعمل على زيادة الحجم الحالي للمساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل يستقبل من طرف مسؤول العلاقات الخارجية بالمركز الوطني للتعليم الصناعي في ساو باولو

ساو باولو (البرازيل) 09 سبتمبر 2019 (واص) - استقبل ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل السيد أمبيريك أحمد من طرف مسؤول العلاقات الخارجية بالمركز الوطني للتعليم الصناعي في ساو باولو بالبرازيل السيد روبيرتو مونتيرو اسبادا .

واستعرض الدبلوماسي الصحراوي خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المركز سياسة الحكومة الصحراوية في قطاع التعليم،  والمجهودات التي تبذلها الدولة وجبهة البوليساريو في هذا المجال المهم .

وفد صحراوي يشارك في المهرجان السنوي "أبانتي" الذي يقيمه الحزب الشيوعي البرتغالي

سيكسال (البرتغال) 09 سبتمبر 2019 (واص) - شارك وفد صحراوي يضم ممثل جبهة البوليساريو بالبرتغال محمد فاظل أمحمد وعضو مكتب تمثيلية الجبهة بفرنسا سيد أمحمد أحمد ، في المهرجان السنوي "أبانتي" الذي نظمه الحزب الشيوعي البرتغالي بمدينة سيكسال البرتغالية أيام 6 ، 7 و8 سبتمبر الجاري ، حسب ما أفاد به بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالبرتغال.

هيئات دولية تدعو الى تطبيق واعتماد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة قاعدة أساسية لحماية المدنيين الصحراويين

جنيف (سويسرا)، 09 سبتمبر 2019 (واص) - دعت مجموعة من المنظمات الحقوقية الدولية، مجلس حقوق الإنسان الأممي إلى العمل على ضمان تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية ، والاعتماد على مواد اتفاقية جنيف الرابعة قاعدة أساسية في حماية الشعب الصحراوي الذي ظل منذ العام 1975، ضحية لأبشع صور جرائم الحرب التي ترتكبها الأجهزة الأمنية المغربية.

السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل ممثلين عن الجمعية الجزائرية لقوافل الخير لرعاية الأرملة واليتيم

الجزائر 08 سبتمبر 2019 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار ، ممثلين عن الجمعية الجزائرية لقوافل الخير  لرعاية الأرملة واليتيم ، وذلك بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر .

الصفحات

اشترك ب تضامن