الأخبار

مسؤول أمانة التنظيم السياسي يشرف على مراسيم تسلم مهام الأمين المساعد لولاية بوجدور

ولاية بوجدور ، 23 أبريل 2019 (واص)- أشرف مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد حمة سلامة على تسليم مهام الامين الجهوي المساعد الجديد لولاية بوجدور السيد سداني محمود خلفا للمعلومة لأرباس التي عينت بموجب نفس المرسوم مديرة مكلفة بأمانة البحوث والدراسات.

وجرت مراسيم الاستلام بحضور والي الولاية ، السيد فاطمة بلا ، أين شكر حمة سلامة الامينة المساعدة السابقة على الجهود التي بذلتها أثناء توليها هذه المهمة بولاية بوجدور، متمنيا لها التوفيق في مهامها الجديدة.

ملتقى فلاديمير لينين يدعو المجتمع الدولي الى الضغط على السلطات المغربية من أجل الامتثال للشرعية الدولية

وليانوفسك (روسيا)، 23 أبريل 2019 (واص) - دعا المنتدى الدولي المخلد لذكرى ميلاد فلاديمير لينين المجتمع الدولي بمختلف هيئاته الى الضغط على النظام المغربي من اجل الامتثال للشرعية الدولية .

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يقدم محاضرتين حول نضال المرأة الصحراوية و مسلسل التسوية الاممي على هامش اشغال المنتدى الدولي المخلد لذكرى ميلاد فلاديمير لينين

وليانوفسك (روسيا) 22 أبريل 2019 (واص) – قدم ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الدكتور الدكتور علي سالم محمد فاضل محاضرتين عن نضال المرأة الصحراوية ودورها في معركة التحرير ومشاركتها أخيها الرجل في بناء مؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والثانية عن مسلسل السلام الأممي في الصحراء الغربية.

وزير التجارة يقوم بزيارة إلى ولاية بوجدور

ولاية بوجدور 22 أبريل 2019 ( واص ) - حل وزير التجارة السيد محمد مصطفى التليميذي مرفوقا بوفد هام من مجلس تسييره بولاية بوجدور للوقوف على سير البرامج الخاصة بقطاعه.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أبرز الوزير لوسائل الإعلام الوطنية أن الزيارة ستنعكس بالإيجاب على الأسواق الوطنية وأن الوزارة بصدد تعميم الخطط والبرامج الرامية للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال تحديد أسعار بعض المواد الغذائيه والاستهلاكية.

المديرية المركزية للأرشيف الإعلامي تخلد يومها الوطني

الشهيد الحافظ 22 أبريل 2019 ( واص ) -أحيت المديرية المركزية للأرشيف الإعلامي اليوم الاثنين عيدها الوطني المصادف لـ22 أبريل من كل سنة.

الحدث الذي حضره الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة إلى جانب الأسرة الإعلامية ، شهد عرضا عن مسيرة الأرشيف من أول اجتماع عقد شهر أبريل 1983 حتى اليوم ، متطرقا إلى الندوة التي عقدت بسانسيباستيان سنة 1997 حول تأسيس الأرشيف الإعلامي والذي شيد سنة 2006.

الحكومة تواصل جولتها إلى الوزارات والمؤسسات الوطنية

الشهيد الحافظ 22 أبريل 2019 (واص)- يواصل الطاقم الحكومي تحت رئاسة الوزير الول السيد محمد الولي أعكيك ، الجولة الحكومية التي تشمل كافة وزارات الحكومة الصحراوية ، وذلك في إطار تقييم عمل الوزارات ومتابعة سير البرامج الحكومية لسنة 2019.

وشملت جولة اليوم المديرية المركزية للتشريفات ، وزارة الإعلام ووزارة الثقافة ؛ أين وقف الوفد على كيفية سير البرامج والعراقيل التي تقف في وجه تطبيق البرنامج السنوي لكل وزارة.

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تدعو مجلس الأمن لإنشاء آليات مستقلة لحماية حقوق الإنسان والثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

الشهيد الحافظ 22 أبريل 2019 (واص) - دعت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في رسالة وجهتها أمس الأحد لرئيس مجلس الأمن الأممي والمبعوث الشخصي للأمين العام ، إلى إنشاء آليات مستقلة لحماية حقوق الإنسان والثروات الطبيعية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يعلن تضامنه مع كافة النساء الصحراويات ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

ولاية بوجدور 22 أبريل 2019 (واص) - أعربت الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، عن تضامنها غير المشروط مع كافة النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وخاصة مجموعة أكديم إزيك ومجموعة رفقاء الولي وأبطال الانتفاضة المجيدة وكافة نساء العالم ضحايا الاضطهاد والتعسف والحرمان.

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين قاعة الشهيد الولي للمبادرات الشبانية

الشهيد الحافظ 21 أبريل 2019 (واص) - أشرف صباح اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، على تدشين قاعة جديدة بمقر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وهي القاعة التي تحمل اسم شهيد الحرية والكرامة الولي مصطفى السيد.

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يشارك في فعاليات الذكرى 149 لميلاد فلاديمير لينين

أوليانوفسك ( روسيا ) 21 أبريل 2019 (واص) - بدعوة من الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا" ووالي منطقة أوليانوفسك ، شارك ممثل جبهة البوليساريو الدكتور أعلي سالم محمد فاضل ، في الفعاليات المخلدة للذكرى الـ149 لميلاد فلاديمير لينين ، بحضور عدد كبير الأحزاب الشيوعية وحركات التحرير من أمريكا اللاتينية ، إفريقيا ، أوروبا وآسيا ، إضافة إلى السلطات الجهوية والإعلام الروسي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بروسيا الاتحادية.

الصفحات

اشترك ب الأخبار