الأخبار

وفد صحراوي يشارك بتونس في ورشة اقليمية حول الحق في الجنسية

تونس ، 07 ديسمبر 2019 (واص) -  شارك وفد صحراوي في اشغال ورشة حول البروتوكول المرفق بالميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب والمتعلق بالجوانب الخاصة بالحق في الجنسية والقضاء على حالات انعدامها في أفريقيا؛ بالعاصمة التونسية ايام 6 و7 ديسمبر الحالي.

ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا يستوقف قناة "فرانس2" الحكومية بشأن فيلم وثائقي دعائي للإحتلال المغربي للصحراء الغربية

باريس (فرنسا) 07 ديسمبر 2019 (واص)- وجه ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا، السيد أبي بشراي البشير، رسالة إلى مدير القناة التليفزيونية "فرنسا 2" عبر السيدة "فابيان آبو" وسيط (مجموعة فرانس تلفزيون) لإبلاغهم بأن الفيلم الوثائقي للمخرج أرثرو بيرنارد، الذي يحمل عنوان "المغرب من السماء" هو في الحقيقة مجرد فيلم دعائي عن عدوان عسكري قاده المغرب في نوفمبر 1976 ضد الشعب الصحراوي، من خلال احتلاله للصحراء الغربية.

عبد القادر الطالب عمر يشيد بمواقف الجزائر الثابتة تجاه القضية الوطنية

الشهيد الحافظ 7 ديسمبر 2019 (واص)- أشاد السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، بموقف الجزائر الثابت من القضية الوطنية، مبرزا أن الجزائر ظلت وفية لمواقفها الثابتة من القضية الوطنية طبقا لمبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة.

الفيديرالية العالمية للشباب الديمقراطي تفند ادعاءات وفود مغربية وتجدد دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية

نيقوسيا (قبرص) 07 ديسمبر 2019 (واص)- كذبت الفيديرالية العالمية للشباب الديمقراطي (الويفدي) في تصريح نشرته على حسابها على "الفيسبوك" مساء أمس الجمعة، ادعاءات تنظيمات شبانية مغربية قالت أنها شاركت في المؤتمر العشرين للويفدي، وصنعت انتصارات وهمية خلال هذا اللقاء الذي أكد على دعمه كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

الناطقة الرسمية: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حلا سلميا للنزاع في الصحراء الغربية في إطار الأمم المتحدة

واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) 07 ديسمبر 2019 (واص)- أفادت الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في تصريح لها يوم الخميس عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمغرب، أن بلادها تدعم حلا سلميا للنزاع في الصحراء الغربية في إطار الأمم المتحدة.

وأكدت السيدة مورغان أن "وزير الخارجية قد عبر عن اهتمامه بالدفع بجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي، مستدام، ومتفق عليه للنزاع في الصحراء الغربية".

الجمهورية الصحراوية تشارك في مشاورات الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول إيجاد حلول مستدامة للاجئين والنازحين في القارة

كمبالا (أوغندا) 06 ديسمبر 2019 (واص) - تحضر الجمهورية الصحراوية ممثلة بالسيد لمن اباعلي السفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي، في الايام التشاورية التي ينظمها الاتحاد الافريقي حول شعار السنة المنصرمة ، "ايجاد حلول مستدامة لقضايا اللاجئين و النازحين في افريقيا"

شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب تفشل محاولات شبيبة أحزاب الاحتلال المغربي للعودة للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي

نيقوسيا (قبرص) 06 ديسمبر 2019 (واص)- تمكن وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب من إفشال مخطط شبيبة أحزاب مغربية حاولت بكل الوسائل استعادة عضويتها المجمدة منذ 2010 في الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (الويفدي)، خلال المؤتمر العشرين لهذه الأخيرة الذي انعقد بالعاصمة القبرصية نيقوسيا في الفترة الممتدة ما بين 2-7 من الشهر الجاري.

مركب الحسين التامك يخصص كمية من الاسماك لفائدة نزلاء المركب الصحي بالشهيد الحافظ

مركب الحسين التامك ، 06 ديسمبر 2019 (واص)- قدم يوم الخميس مركب الحسين التامك كمية من الاسماك لفائدة نزلاء المركب الصحي بالشهيد الحافظ، وهي الدفعة الاولى من مزرعة تربية الاسماك بالمركب بعد عام من تربيتها. وفي اطار التعاون بين المؤسسات الوطنية خصص طاقم المركب كمية الاسماك لفائدة مرضى المستشفى الوطني بالشهيد الحافظ بوجمعة.

الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من مخاطر الإرهاب والجريمة بالمغرب

لندن (المملكة المتحدة) 06 ديسمبر 2019 (واص)- حذرت وزارة الخارجية البريطانية، على صفحتها الرسمية، المواطنين البريطانيين من المخاطر التي من الممكن أن تصيبهم في حالة زيارتهم المغرب، وعلى رأسها إمكانيات التعرض لعمليات إرهابية وإجرامية متنوعة.

مؤتمر الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي يصادق بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية

نيقوسيا (قبرص) 05 ديسمبر 2019 (واص)- صادقت الوفود المشاركة في المؤتمر ال 20 للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (الويفدي)، على توصية حول الصحراء الغربية، اليوم الخميس، أدانت فيها الاحتلال المغربي، وتورط بالاتحاد الأوربي في نهب الثروات الطبيعية.

واستعرضت التوصية أهم القضايا المتعلقة بقضية الصحراء الغربية، معبرة عن ثبات موقف "الويفدي" من دعم حق الشعب الصحراوي في التحرر وفي دولته المستقلة.

الصفحات

اشترك ب الأخبار