الأخبار

وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تبرز فضل ودور المرأة الكبير في بناء وتسيير مؤسسات الدولة رغم الظروف الصعبة

بوركسل (بلجيكا)،  27 فبراير 2021 (واص) -  أشادت السيدة السويلمة بيروك، وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة ،  بالدور الذي لعبته المرأة الصحراوية في مسيرة بناء وتسيير مؤسسات الدولة الصحراوية في مختلف المجالات وقدرتها على الدمج بين إدارة الدولة ومسؤوليتها الإجتماعية تجاه الأسرة في آن واحد وفي ظروف أقل ما يقال عنها صعبة معقدة.

" إعلان الجمهورية الصحراوية قبل 45 عاما شكل سابقة في تاريخ حركات التحرر وساهم في توطيد التواجد الصحراوي قانونيا" (دبلوماسي صحراوي)

بوركسل (بلجيكا)،  28 فبراير 2021 (واص)  - أكد عضو الأمانة الوطنية للجبهة، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشرايا البشير، أن إعلان جبهة البوليساريو الجمهورية الصحراوية دولة مستقلة قبل 45 عاما، شكل سابقة في تاريخ حركات التحرر على مر العصور، وأحد أهم الدعائم لتوطيد التواجد الصحراوي وتقوية تواجده قانونيا بعد الفراغ الذي تركته إسبانيا إثر إنساحبها من أراضينا الوطنية. 

تزامنا والذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية، القضية الصحراوية تحظى بتضامن دولي على نطاق واسع

الشهيد الحافظ  28 فبراير 2021 (واص)- حظيت القضية الصحراوية بتضامن دولي على نطاق واسع، شمل مختلف القارات، وذلك بالتزامن مع إحتفال الشعب الصحراوي بالذكرى الخامسة والأربعين لإعلان دولته، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المصادف لـ27 فبراير من كل سنة.

مدن أوروبية عدة تشهد تنظيم تظاهرات حاشدة إحتفالا بالذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية الصحراوية

مدريد 27 فبراير 2021 (واص)- شهدت مدن أوروبية عديدة نهار أمس وصباح اليوم، تنظيم تظاهرات حاشدة بمناسبة حلول الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التي تصادف يوم 27 فبراير من كل سنة.

سفير زيمبابوي لدى الجمهورية الصحراوية يسلم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية

الشهيد الحافظ، 27 فبراير 2021 (واص) تسلم اليوم السبت رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي  أوراق اعتماد السفير الزيمبابوي "فوسو موزي نتونجا" بعد تعيينه  سفيرا لدولة زيمبابوي لدى الجمهورية الصحراوية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية  .

وجرى لقاء ثنائي بين رئيس الجمهورية والسفير  الزيمبابوي تطرق الى العلاقات  القوية بين البلدين .

سفير كوبا لدى الجمهورية الصحراوية يسلم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية

الشهيد الحافظ، 27 فبراير 2021 (واص) - تسلم اليوم السبت رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي  أوراق اعتماد السفير "أماندو فيرجارا" بمناسبة تعيينه سفيرا لدولة كوبا لدى الجمهورية الصحراوية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية  .

وبالمناسبة  بحث الطرفان سبل تطوير العلاقات بين  البلدين  الشقيقين ، الجمهورية الصحراوية  وجمهورية كوبا .

حركة التضامن التيمورية تحتفل بالاشتراك مع سفارة الجمهورية الصحراوية بعيد إعلان الجمهورية الـ45

ديلي 27 فبراير 2021 (واص)- إحتضنت سفارة الجمهورية الصحراوية في ديلي، العاصمة التيمورية، الفعاليات المخلدة للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، صبيحة هذا اليوم، 27 من فبراير 2021.

ذكرى إعلان الجمهورية : نواب فرنسيون يجددون تأكيدهم على مواصلة دعم الشعب الصحراوي ونضاله المشروع

باريس (فرنسا) 27 فبراير 2021 (واص)- جدد أعضاء بالبرلمان الفرنسي في برقية تهنئة بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية الصحراوية، تأكيدهم على مواصلة الدعم للشعب الصحراوي في نضاله المشروع، ودعوتهم المجتمع الدولي إلى المساهمة في إجراء إستفتاء لتقرير المصير يفضي إلى إستقلاله على النحو المنصوص عليه في إتفاق وقف إطلاق النار الموقع في سبتمبر 1991 تحت رعاية الأمم المتحدة.

نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يهنئ الرئيس إبراهيم غالي بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية

باريس (فرنسا) 27 فبراير 2021 (واص)- بعث نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، بيار لوران برقية تهئنة إلى الأمين العام للجبهة، رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية الصحراوية التي تم الإعلان عنها في 27 فبراير 1976.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تشن هجمات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال على طول جدار الذل والعار

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 فبراير 2021 (واص) - شنت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال على طول جدار الذل والعار، حسب البلاغ العسكري رقم 108 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

الصفحات

اشترك ب الأخبار