الأخبار

والي ولاية أوسرد تتدارس مع ’جمعية أطفال لاجئي العالم‘ سبل دعم جهود المجلس الولائي في مجال التعليم والصحة

ريزي (فرنسا) 26 يونيو 2019 (واص) : أجرت مساء اليوم الأربعاء، عضو الأمانة الوطنية للجبهة، والي ولاية أوسرد السيدة مريم السالك حمادة، لقاء هاما مع المكتب التنفيذي ’لجمعية أطفال لاجئي العالم‘ ضمن زيارة عمل تقودها إلى مدينة ريزي الفرنسية، رفقة السيد أبي بشراي البشير إلى جانب أعضاء في ممثلية الجبهة في فرنسا.

والي ولاية أوسرد تنشط ندوة صحفية رفقة عمدة بلدية ريزي الفرنسية

ريزي (فرنسا)26يونيو 2019  (واص) : نشطت عضو الأمانة الوطنية للجبهة، والي ولاية أوسرد اليوم الاربعاء ، السيدة مريم السالك حمادة، بالتشارك مع عمدة المدينة السيد جيرارد أيار، وممثل الجبهة بفرنسا السيد أبي بشراي البشير، ندوة صحفية، حضرها إلى جانب أعضاء الوفد الصحراوي نواب العمدة، وصحافيين محليين، ومراسلين لوسائل الإعلام الوطنية الفرنسية.

الدبلوماسي الصحراوي سيدي صالح سيد احمد الطيب في ذمة الله

الشهيد الحافظ 26 يونيو 2019 (واص) - انتقل إلى رحمة الله اليوم الأربعاء 26 يونيو  2019 الدبلوماسي سيدي صالح سيد احمد احمد الطيب عن عمر ناهز 70 سنة اثر مرض عضال. 

مجلس حقوق الإنسان : دعوات إلى مفوضية حقوق الإنسان لإستئناف البعثات التقنية إلى الصحراء الغربية المحتلة

جنيف (سويسرا) 26 يونيو 2019 (واص) : دعت  اليوم  الاربعاء ، مجموعة من المنظمات والهيئات الحقوقية الوطنية والدولية،  المفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة ميشيل باشليت، إلى إستئناف البعثات التقنية إلى الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين من أجل الوقوف على الوضع الكارثي لحقوق الإنسان نتيجة الإنتهاكات وجرائم الحرب التي يقوم بها الإحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين العزل.

سياسة التعنت التي ينتهجها الإحتلال المغربي أكبر عائق أمام إستكمال تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية المحتلة

جنيف (سويسرا) 26 يونيو 2019 (واص): أكد عضو الأمانة الوطنية للجبهة، الوزير المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي، أن تعنت الاحتلال المغربي والإستمرار في عرقلته لكل المقترحات التي من شأنها إنهاء النزاع في الصحراء الغربية، تعد أكبر عائق يواجه عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، مضيفا  أنها  كانت من بين العوامل وراء إستقالة المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية  هورست كولر من مهمة الوساطة .

جبهة البوليساريو تدين بشدة طرد سلطات الاحتلال المغربي لمراقبين دوليين اسبان من مطار مدينة العيون المحتلة

نيويورك 24 يونيو 2019 (واص)- ادانت جبهة البوليساريو "بشدة" اقدام سلطات الاحتلال المغربي امس الاحد على طرد ثلاثة محامين من نقابة المحامين الإسبانية الذين كانوا يعتزمون الحضور، بصفة مراقبين دوليين، لمحاكمة الصحفية الصحراوية نزهة الخالدي التي كان من المُقرر إجراؤها اليوم الاثنين و تم تأجيلها الى غاية 08 يوليو 2019.

رئيس بلدية ريزي الفرنسية يجدد التأكيد على مواصلة التضامن والدعم مع نضال الشعب الصحراوي

ريزي (فرنسا) 24 يونيو 2019 (واص)- جدد رئيس مجلس بلدية ريزي الفرنسية، السيد جيرار أيار، التأكيد على مواصلة دعم وتضامن المجلس البلدي ومواطني البلدية مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل والشرعي من أجل الحرية والإستقلال الوطني، جاء ذلك خلال إستقباله بمقر البلدية لوفد رسمي صحراوي يشرع في زيارة عمل إلى المدينة تدوم لثلاثة أيام.

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع منتدى العواصم الإفريقية ببريتوريا

بريتوريا (جنوب إفريقيا) 24 يونيو 2019 (واص) - يشارك السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا السيد البشير الصغير ، في أشغال اجتماع منتدى العواصم الإفريقية المنعقد في الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا.

ويمثل السفير الصحراوي مدينة العيون عاصمة الجمهورية الصحراوية المحتلة بحضور ممثل عن المملكة المغربية.

المجلس الوطني يصادق على بروتوكولات المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة

المجلس الوطني 24 يونيو 2019 (واص) ـ صادق المجلس الوطني الصحراوي أمس الأحد ضمن أشغال الدورة الربيعية ، على انضمام الجمهورية الصحراوية للبروتوكول المرفق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب المتعلق بحقوق المسنين ،  والبروتوكول المحلق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إفريقيا.

المصادقة على هذه الاتفاقيات جاءت في جلسة علنية وبعد مناقشة النواب ومقارنتها بالنظم والقوانين الصحراوية.

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يختتم زيارته للناحية العسكرية السابعة

آغوينيت المحررة 24 يونيو 2019 (واص) - اختتم أمس الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي، زيارته للقطاع العملياتي آغوينيت المحررة مقر الناحية العسكرية السابعة ؛ وذلك بعد إشرافه على افتتاح الملتقى الدراسي الأول لقيادات وإطارات نواحي الجنوب العسكرية.

الصفحات

اشترك ب الأخبار