الأخبار

الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تتطرق إلى جملة من القضايا الداخلية و الخارجية (بيان)

الشهيد الحافظ 24 غشت 2019 (واص)- تطرقت الدورة الاستثنائية لجبهة البوليساريو التي عقدت ايام 21،22 و 23 غشت الجاري، برئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، إلى جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي و الخارجي.

الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تحيي مواقف الاتحاد الإفريقي المتشبثة بضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية

الشهيد الحافظ 24 غشت 2019 (واص)- حيت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو مواقف الاتحاد الإفريقي المتشبثة بضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية، والداعية إلى حل النزاع القائم بين البلدين الجارين، العضوين في المنظمة القارية، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، بما يضمن التقيد بالقانون التأسيسي للاتحاد، وخاصة احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال واحترام سيادة الدول الأعضاء.

جبهة البوليساريو تنبه إلى خطورة عودة الانسداد إلى مسار التسوية الأممي الإفريقي و غياب اهتمام مجلس الأمن والمجتمع الدولي

الشهيد الحافظ 24 غشت 2019 (واص)- نبهت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو إلى خطورة عودة الانسداد إلى مسار التسوية الأممي الإفريقي، أو غياب الاهتمام من طرف مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي عامة، خاصة بعد استقالة السيد هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، و ذلك خلال الدورة الاستثنائية التي عقدتها أيام 21، 22 و 23 غ

الجيش الصحراوي جيش قوي ومتكامل بفضل التجرية القتالية التي يمتلكها

أمهيريز (الاراضي المحررة )، 22 غشت 2019 (واص)- أكد المقاتل والاطار بالناحية العسكرية الرابعة السيد الناجم الدية ان التجربة القتالية  لجيش التحرير الشعبي الصحراوي  اصبحت مثالا في التحدي والصمود والمقاومة ، وبفضلها اصبح الجيش  الصحراوي جيش قوي ومتكامل وبشهادات اكبر الاكاديميات العسكرية . 
 

"الوضع الكارثي لحقوق الانسان بات يتطلب ايجاد الية أممية لمراقبته " (ناشط حقوقي)

أمهيريز (الاراضي المحررة )، 22 غشت 2019 (واص) - أكد الناشط الحقوقي الصحراوي محمود اعليا أن الوضعبة الكارثية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية باتت تتطلب ايجاد أممية لمراقبة حقوق الانسان والتقرير عنها . 

رئيس الجمهورية الصحراوية ل"الحرة": لا نهدد بالحرب لكن اذا كانت ممرا إجباريا فسنمر منه لانتزاع حقوقنا

الشهيد الحافظ 21 أغسطس 2019 (واص)- أكد الأمين العام لجبهة البوليساريو رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، في حوار بثته ليلة البارحة قناة "الحرة"، أن الشعب الصحراوي لا يهدد بالحرب ولا يريدها، ولكن إذا فرضت عليه فسيلجأ إليها لانتزاع حقوقه.

رئيس الجمهورية الصحراوية يؤكد أن الحكم الذاتي مقترح ولد ميتا و"مغربة" الشعب الصحراوي بالقوة أثبتت فشلها

الشهيد الحافظ 21 أغسطس 2019 (واص)- اعتبر الأمين العام لجبهة البوليساريو رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، في حوار بثته ليلة البارحة قناة "الحرة"، بأن مقترح الحكم الذاتي المغربي للصحراء الغربية ولد ميتا لأن المغرب لا يمتلك السيادة ليقترح حكما ذاتيا للصحراويين، مشيرا أن محاولة الرباط "مغربة" الصحراويين بالقوة فشلت طيلة خمسة عقود.

منظمات أوغندية تندد بالاحتلال المغربي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية وتدعو لمؤازرة الشعب الصحراوي

كمبالا (أوغندا) 21 أغسطس 2019 (واص)- عبر ممثلون عن منظمات مدنية أوغندية، خلال اجتماع عقدوه اليوم الأربعاء بمقر السفارة الصحراوية بأوغندا، عن تنديدهم الشديد لاستمرار الاحتلال المغرب لأجزاء من أراضي الجمهورية الصحراوية، داعين المنتظم الدولي لمؤازرة الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل التحرر.

فرقة الأمل الصحراوية تقوم بجولة تحسيسية للقضية بالأماكن الأثرية بموسكو

موسكو: 21 غشت 2019 (واص)–  تقوم فرقة الأمل الصحراوية بجولة تحسيسة للقضية  تستهدف رواد الأماكن الأثرية بموسكو، عاصمة الاتحاد الروسي، صحبة القناة الفضائية الروسية – روسيا اليوم.

فرقة "فن الحياة"، التابعة للفضائية الروسية – روسيا اليوم، قامت في التاسع عشر من الشهر الجاري بتسجيل بروفة لفرقة الأمل الصحراوية، التي ستواصل أنشطها الثقافية طيلة هذا الأسبوع في موسكو.

الأمانة الوطنية تعقد دورة استثنائية تحت رئاسة الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية

الشهيد الحافظ 21 غشت2019(واص)- تجتمع اليوم الأربعاء  الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو في دورة استثنائية تحت إشراف الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية  السيد إبراهيم غالي .

و في أعقاب الدورة، ستصدر الأمانة الوطنية بيانا يتناول مختلف المحاور التي ستتم مناقشتها.

وتعقد الدورة الحالية أشهر قليلة  قبل انعقاد المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المقرر قبل نهاية السنة الحالية (واص)

الصفحات

اشترك ب الأخبار