الأخبار

الحركة النيجيرية من اجل تحرير الصحراء الغربية تدين تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بمدينة العيون المحتلة

ابوجا 24 يناير 2020 (واص)- ادانت الحركة النيجيرية من اجل تحرير الصحراء الغربية عزم الاتحادية الافريقية لكرة القدم تنظيم كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة بمدينة العيون المحتلة من 28 يناير الى غاية 7 فبراير 2020 و ذلك بالتواطؤ مع سلطات الاحتلال المغربي.

والي ولاية العيون الجديد يتسلم مهامه

ولاية العيون (مخيمات اللاجئين) 24 يناير 2020 (واص)- تسلم أمس الخميس والي ولاية العيون الجديد، عضو الامانة الوطنية السيد براهيم مخطار بومخروطة مهامه من سلفه السيد محمد لمين المحجوب، و ذلك بحضور وزير الداخلية، عضو الامانة الوطنية السيد المصطفى سيد البشير.

و حضر عملية تسليم المهام الى جانب وزير الداخلية، اطارات و مسؤولون من وزارة الداخلية و ولاية العيون

أبي بشراي البشير ''مثلما فشل المغرب في الحصول على إعتراف بالسيادة على اليابسة لـ45 سنة، سيفشل في المياه أيضا''

باريس (فرنسا) 23 يناير 2020 (واص) : وصف عضو الأمانة الوطنية، وممثل الجبهة في فرنسا، السيد أبي بشراي البشير، خطوة التي أقدم عليها الإحتلال المغربي فيما يخص المياه الإقليمية للصحراء الغربية، مجرد إعادة سيناريو البحث عن السيادة المزعومة على الأراضي الصحراوية، مؤكدا في هذا الصدد أن المغرب ومثلما فشل في الحصول على إعتراف بالسيادة على اليابسة لـ45 سنة، سيفشل على المياه أيضا وبكل تأكيد.

منظمات حقوقية تدين سعي المملكة المتحدة تمرير الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب الى تشريعات المملكة المتحدة

لندن (بريطانيا)، 23 يناير 2020 (واص)- عبرت منظمات حقوقية دولية عن تنديدها لسعي المملكة المتحدة من تمرير الشراكة التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب الى تشريعات المملكة المتحدة دون إيلاء الاهتمام للاحتلال المغربي المستمر للصحراء الغربية.

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماعات الممثلين الدائمين بالاتحاد الأفريقي

اديس ابابا (اثيوبيا)،23 يناير 2020 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية باديس أبابا في اجتماعات الدورة 39 للممثلين الدائمين بالاتحاد الأفريقي بوفد يرأسه السفير الدائم بأثيوبيا والاتحاد الأفريقي السيد لمن أباعلي ، وذلك تحضيرا للدورة 36 للمجلس التنفيذي والقمة ال33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي.

وستنظر لجنة الممثلين الدائمين في تقارير مختلف اللجان الفرعية ، وتقارير مفوضية الاتحاد الإفريقي وتقارير اجتماعات أجهزة أخرى للاتحاد الإفريقي استعداداً للاجتماع الوزاري.

ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا وليون يطلع المسؤولين بالمقاطعة على تطورات القضية الوطنية

كاستيا وليون 23 يناير 2020 (واص) - في إطار  لقاءاته التحسيسية مع المنتخبين والشخصيات السياسية الإسبانية بمقاطعة كاستيا وليون ، اجتمع اليوم الخميس ممثل الجبهة السيد محمد لبات مصطفى مع السيدة ماريا اسابيل بلانكو وزيرة الأسرة والمساواة وتكافؤ الفرص ، وبعد استعراض العلاقات الثنائية بين جبهة البوليساريو وحكومة كاستيا وليون ،  أطلع المسؤول الصحراوي مضيفته على مستجدات القضية الصحراوية على ضوء قرارات المؤتمر الخامس عشر للجبهة والموقف القاضي بإعادة النظر في عملية السلام التي

رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو يشرف على الاجتماع التأسيسي لهيئة أمانة التنظيم السياسي

 

الشهيد الحافظ23يناير2020(واص)_اشرف اليوم الخميس رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي على الاجتماع التأسيسي لأمانة التنظيم السياسي ،وعلى مراسيم تسلم مسؤول أمانة التنظيم السياسي خطرى ادوه  مهامه خلفا لسيد حمة سلامة الذي قدم ملفا شاملا ومتكاملا حول برنامج عمل التنظيم ،ضم أهم الوثائق القانونية والمرجعية لعمل التنظيم السياسي ،والى النقاط المستعجلة في برنامج عمل التنظيم والتي ينبغي التركيز عليها في المرحلة القادمة .

الرئيس الجزائري : القضية الصحراوية قضية تصفية استعمار والجزائر لن تخضع إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

الجزائر 23 يناير 2020 (واص) - قال الرئيس الجزائري السيد؛ عبد المجيد تبون ، إنه من المؤسف أن تتعرض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العضو المؤسس للإتحاد الإفريقي للطعن في الظهر.

وأضاف الرئيس تبون في حوار مع ممثلين عن وسائل إعلامية جزائرية ، أن الجزائر لن ترضخ لأي ضغط من أي نوع كان، مؤكدا أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار ، في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكذلك الحال بالنسبة للإتحاد الإفريقي.

كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالعيون المحتلة: الفدرالية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي تأسف للاستغلال السياسي للرياضة

ليون (فرنسا) 23 يناير (واص)- أعربت الفدرالية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي يوم الاربعاء عن أسفها "للاستغلال السياسي للرياضة، من اجل تطبيع هذا الاحتلال الجائر" و ذلك على اثر قرار المغرب بتنظيم منافسات كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة (2020) بالعيون المحتلة التابعة لإقليم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

" تمادي المغرب في سياسته التوسعية هو نتيجة مباشرة لتقاعس إسبانيا عن الوفاء بمسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه الصحراء الغربية (امحمد خداد)

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 23 يناير 2020 (واص) - أكد المنسق الصحراوي مع المينورسو والمكلف بملف الثروات القانونية ، عضو الامانة الوطنية السيد أحمد خداد أن تمادي المغرب في سياسته التوسعية هو نتيجة مباشرة لتقاعس إسبانيا عن الوفاء بمسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه الصحراء الغربية .

الصفحات

اشترك ب الأخبار