تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الخارحية لدولة الموزمبيق " زيارة رئيس الجمهورية الصحراوية إلى الموزمبيق تعزز جوانب التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين

نشر في

مابوتو (الموزمبيق)، 26 يونيو 2022 (واص) -  أكدت وزيرة الخارجية الموزمبيقية السيدة فيرونيكا ماكامو أن العلاقات بين الموزمبيق والجمهورية الصحراوية  هي علاقات تاريخية راسخة، تقوم على مبادئ الإخاء الصادق والنوايا الحسنة والتحرر من براثن الإستعمار ، مشددة على أن زيارة الرئيس الصحراوي أبراهيم غالي  تُعزّز جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين.
وقالت ماكامو - في تصريح لوسائل الإعلام  عقب لقاء الرئيسين بالقصر الرئاسي  بمابوتو  - أن الموزمبيق والجمهورية الصحراوية يسعيان برغبة أكيدة إلى تطوير العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين بشكل خاص وعلى الشعوب الأفريقية  بشكل عام.
وأضافت أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس أبراهيم غالي  اليوم إلى بلده الثاني الموزمبيق  ستُعزّز جوانب التعاون في عدد من المجالات خاصة وأن البلدين الشقيقين عضوين فاعلين في الإتحاد الإفريقي ، متطرقًة إلى العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين وكذا الحزبين جبهة البوليساريو وحزب جبهة تحرير الموزمبيق " فريليمو " .
وأشارت  السيد ماكامو إلى  الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الموزمبيق من القضايا الإقليمية دعمًا للسِّلم والأمن الدوليين، خاصة الدفاع عن الحق المشروع للشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، على اعتبار الموزمبيق تتبؤ مقعدا في مجلس الأمن يناير 2023 .  (واص)
090/105
موفد " واص " إلى مابوتو