تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التيموري بمناسبة الذكرى الــ20 لاستقلال بلاده

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 20 ماي 2022 (واص) - بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تهنئة إلى نظيره رئيس جمهورية تيمور الشرقية السيد  خوسي الراموس أورطا بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.
وقدم الرئيس إبراهيم غالي تهانيه لنظيره التيموري بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني الذي يتزامن والذكرى الـ49 لاندلاع الكفاح المسلح.
نص الرسالة :
بمناسبة الذكرى العشرين لاستقلال جمهورية تيمور الشرقية الشقيقة والذي يتزامن وذكرى اندلاع الكفاح المسلح، بعث رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة الأخ إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى الرئيس التيموري السيد خوسي راموس أورطا جاء فيها:
فخامة الرئيس والرفيق العزيز :
بمناسبة احتفالات جمهورية تيمور الشرقية بيومها الوطني، أتشرف باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية وأصالة عن نفسي بأن أتقدم لفخامتكم ومن خلالكم إلى الشعب التيموري بأحر التهاني وأخلص التمنيات.
ففي اليوم الذي تحتفلون فيه بالذكرى العشرين لاستقلال بلدكم يخلد الشعب الصحراوي الذكرى التاسعة والأربعين لاندلاع الكفاح المسلح ضد الاستعمار الإسباني لبلدنا فأصبح بذلك يوم 20 ماي والذي اعترفت فيه جمهورية تيمور الشرقية بالجمهورية الصحراوية يوم إيذان بانطلاق علاقات دبلوماسية متميزة مبنية على تجربة سنوات من الكفاح المشترك ضد الاستعمار والتوسع، فكان بحق يوما تاريخيا رسم آفاق التعاون والتضامن وعلاقة الأخوة بين بلدينا وشعبينا.
فخامة الرئيس والرفيق العزيز :
إننا لفخورون جدًا بأن النضال الذي خضناه جنبا إلى جنب من أجل الحرية والاستقلال قد أدى إلى استقلال تيمور الشرقية وحريتها وحقق العديد من المكاسب والإنجازات الكبرى على طريق تحرير الجمهورية الصحراوية واستقلالها بحول الله.
إن الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو ليثمنون عاليا ويقدرون أيما تقدير التزامكم الشخصي ومستوى العلاقات الممتازة بين بلدينا التى نعمل سويا على توسيعها وتعميقها وتقويتها بشكل أكبر وأرحب.
وتقبلوا فخامة الرئيس والأخ العزيز أسمى آيات التقدير والاحترام
أخوكم إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
( واص ) 090/105/500.