وزارة المياه والبيئة تنظم ندوة مع سلطات ولاية السمارة لتقييم وضعية المياه

ولاية السمارة ، 17 ماي 2022 (واص) - نظمت اليوم الثلاثاء، وزارة المياه والبيئة، ندوة جماهيرية مع المجالس الجهوية والفروع الأساسية ، ترأسها وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم أحميم، رفقة عضو الأمانة الوطنية والي الولاية السيد مريم السالك أحمادة، بحضور الأمين العام للوزارة السيد  بشر عمي عمار، خصصت لمناقشة وتقييم وضعية المياه على ضوء التدابير التي أتخذتها الوزارة خلال فصل.

وتهدف الندوة الى الوقوف على الوضعية العامة للمياه واتخاذات الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتقوية آليات التنسيق والإشراف بين كافة السلطات على المستوى المركزي والجهوي والمحلي والأساسي.

وخلال الندوة، أشاد وزير المياه والبيئة بالجهود المبذولة من طرف سلطات ولاية السمارة في إعطاء الأولوية لوضعية المياه بالولاية، مؤكدا على أهمية الاشراف المحلي والاساسي في عملية توزيع المياه على المواطنين.

من جانبها، أكدت عضو الأمانة الوطنية والي الولاية السيدة مريم السالك احمادة، على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان وضعية مريحة للمياه خلال فصل الصيف، مشددة على اهمية المياه المصفاة وترشيد استخدامها خاصة خلال فصل الصيف.

من جانبه، أكد الأمين العام للوزارة، أن الندوة كانت مناسبة مهمة من حيث التوقيت ونوعية الحضور، في خلق تجاوب المطلوب حول مساهمة المجالس الجهوية والفروع الاساسية في عملية توزيع المياه.

وأكد الأمين العام للوزارة، أنه ومن أجل ضمان الكمية المقررة من المياه الصالحة للشرب تم اتخاذ حزمة من الإجراءات من بينها، فتح إدارة متقدمة الاشراف على جميع برامج المياه بولاية السمارة وتامين الخزانات والعمل على توفير المياه غير المصفاة لفائدة المشاريع خارج محيط الولاية. (واص)

090/105.