تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من وزارة الدفاع الوطني يشارك في اعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة الاتحاد الافريقي المعنية بشؤون الدفاع و الامن.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 09 ماي 2022 (واص) -  انطلقت اليوم بمقر الاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، اشغال الدورة العادية ال 14 للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون السلام و الامن في افريقيا، على مستوى الخبراء بمشاركة وفد  يمثل الجمهورية الصحراوية يقوده السيد نافع مصطفى ددي المدير المركزي للتدريب و التكوين بوزارة الدفاع الوطني.
و من المقرر ان تنظر لجنة خبراء الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي خلال يومين متتاليين من عملها، في التقرير السنوي لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بخصوص حالة السلم و الامن في افريقيا، بالإضافة الى بحث مذكرة تفاهم بين الاتحاد الافريقي و المجموعات الاقتصادية الافريقية، المتعلقة بالأليات الإقليمية المعنية بالقوة الافريقية الجاهزة.
 و أورد بيان صادر عن مفوضية الاتحاد الافريقي ان اللجنة الفنية المتخصصة لشؤون السلام و الامن في افريقيا من المقرر ان تناقش و تقر مشاريع توصيات بشان الحدود بين الدول الأعضاء و تحديث الاستراتيجية الافريقية بشان تمويل خطط السلام في افريقيا، بالإضافة الى دعم بحث تحديثات بشان التغييرات غير الدستورية التي شهدتها عدة دول بالاتحاد الافريقي.
[[{"fid":"38952","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
و ستتواصل اشغال الدورة العادية ال 14 للجنة الدفاع و الامن بالاتحاد الافريقي، باجتماع رؤساء اركان الجيوش بدول الاتحاد الافريقي يوم 11 ماي الجاري، فيما  ستجتمع اللجنة على مستوى وزراء الدفاع و الامن يوم الخميس المقبل.
للتذكير، تعد اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والامن، جهازا رئيسيا في رسم سياسات الاتحاد الافريقي تم إنشاؤه بموجب القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي، ليقدم التوجيه و الرشاد لمفوضية الاتحاد الافريقي بخصوص مسائل السلم و الامن في افريقيا. (واص)
090/201