تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدهور الحالة الصحية لأسيرين مدنيين صحراويين بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام

نشر في

السجن المركزي القنيطرة (المغرب) 09 أبريل 2022 (وأص)- تدهورت الحالة الصحية للأسيرين المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك الحسان محمد سالم محمد الراضي الداه و الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي، بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضانه منذ 01 أبريل الجاري بالسجن المركزي القنيطرة –المغرب-.
وفي هذا الشأن، توصلت رابطة حماية السجناء بمعطيات متعلقة بالحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي الحسان محمد سالم محمد الراضي الداه الذي بات يعاني من آلام على مستوى الكلى حسب اخر فحوصات طبية خضع لها بتاريخ الجمعة 08 أبريل 2022 وهو ما يشكل خطرا على سلامته النفسية و الجسدية وقد يؤدي إلى إصابته بالفشل الكلوي.
وعلاقة بالحالة الصحية، أفادت مصادر عائلية للأسير المدني الصحراوي الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي أمس الجمعة، إصابة هذا الأخير بنقص حاد في الوزن. كما يعاني من آلام حادة على مستوى الرأس وغثيان و دوار شديدين.
وكان الأسيران المدنيان الصحراويان الحسان محمد سالم محمد الراضي الداه و الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي قد شرعا بتاريخ 01 أبريل 2022 في إضراب مفتوح عن الطعام بالسجن المركزي القنيطرة تنديدا بحملة الاستهداف التي تعرضا لها داخل السجن، مؤكدين على حقهما في الترحيل إلى مدن الصحراء الغربية المحتلة بالقرب من محل سكنى العائلة تماشيا و ما تنص عليه القواعد النموذجية الدنيا لمعالمة السجناء و معتقلي الرأي المعروفة بمبادئ مانديلا.
وأص 090/110